#المصري اليوم - مال - «شباب الأعمال» تستعرض أسباب نجاح التسويق الإلكتروني موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «شباب الأعمال» تستعرض أسباب نجاح التسويق الإلكتروني موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «شباب الأعمال» تستعرض أسباب نجاح التسويق الإلكتروني موجز نيوز

«شباب الأعمال» تستعرض أسباب نجاح التسويق الإلكتروني

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس شريف مخلوف رئيس لجنه الاتصالات بجمعيه شباب الأعمال، إن كثير من الشركات لجأت إلى عربة التسويق الرقمي ولكنها فشلت في توجيه مساراتها، الأمر الذي يقودهم إلى الهاوية.

ودعا «مخلوف» الشركات إلى تقييم وقياس أدائها في كل خطوة على الطريق، لتحديد أخطاء خطه واستراتيجية العمل، حتي تتمكن الشركات من صياغة وتنفيذ استراتيجية تحقق النجاح في التسويق الرقمي.

ويرى أن أسباب عدم نجاح الشركات الكترونيا، أن معظم الأنشطة التجارية غير قادرة على الإنجاز لأنها لا تخطط لتحقيق هدفها المصبو إليه، فعدم قدرة الشركات على صياغة استراتيجية ترتبط فيها نقاطها بخطتهم التكتيكية، تجعلهم فاشلين في إيصال القيمة الحقيقية لعملائهم.

وأوضح أن مشاكل المنتجات المعروضة في عربة التسوق الالكتروني تكمن في أن المحتوى المعروض غير مُقنع كفاية، حيث تحتاج الشركات إلى تقديم القيمة الصحيحة لعملائها عبر المحتوى والاتصالات، ومن الضروري أن تهدف العلامات التجارية إلى نظام بيئي تسويقي متكامل، وبالتالي يمكن أن تنقل قصتها أو عرض القيمة الصحيحة بطريقة تتوافق جيدًا مع احتياجات المشترين للمنتج.

وشدد «مخلوف»، على ضروره ترابط الاستراتيجية والمحتوى مع مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة للتسويق، فهما بقدر أهمية تطوير الإستراتيجية والمحتوى الصحيحين، ومن الضروري أيضًا أن يتماشى الاستراتيجية والمحتوى مع مؤشرات الأداء الصحيحة، مضيفاً: «هناك العديد من الأمثلة على شركات انتهى بها الأمر إلى إنتاج الكثير من المحتوى، وبالتالي الكثير من المشاركة، ولكن عندما يتعلق الأمر بجذب العملاء المحتملين والمبيعات المستهدفة، فإنها لا تحقق الهدف الصحيح، بالاضافه إلى نقص الخبرات والتسويق، مشيرا إلى أن احتراف عملية تسويق الأداء بأنها صعبة، لذلك لا ينتهي الأمر بالكثير من الشركات إلى الخروج بالطريقة الصحيحة».

ودعا «مخلوف» إلى معرفة الجوانب الأربعة للتسويق (ماذا ومن وأين ولماذا) بالتعاون مع مجموعة من الخبراء التقنيين الذين يعرفون ديناميكيات التسويق عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعد في تقديم حملة ناجحة عبر الإنترنت.

الوضع في مصر

اصابات

173,813

تعافي

134,960

وفيات

9,994

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - تراجع في أسعار الأسماك والدواجن والخضروات خلال فبراير موجز نيوز