#المصري اليوم - مال - «مستثمرو »: الجينز نقطة ضعفنا .. ونسعى لإقامة مصنع لتقليل الاستيراد موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «مستثمرو »: الجينز نقطة ضعفنا .. ونسعى لإقامة مصنع لتقليل الاستيراد موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «مستثمرو بورسعيد»: الجينز نقطة ضعفنا .. ونسعى لإقامة مصنع لتقليل الاستيراد موجز نيوز

«مستثمرو »: الجينز نقطة ضعفنا .. ونسعى لإقامة مصنع لتقليل الاستيراد

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد المهندس حسام جبر، رئيس جمعية مستثمري ، ووكيل المجلس التصديري للملابس الجاهزة لشؤون المناطق الحرة، الاثنين، أن إنتاج القماش الجينز في مصر كان نقطة ضعف كبيرة حاولنا إيجاد حلول لها، لأن منتجي القماش قليلون جدًا في مصر، وخاصة الذين يقدمون منتج يطابق مواصفاته ما يطلبه العملاء في الخارج.

وأضاف «جبر» أن الاتجاه حاليًا إقامة مصنع جديد لإنتاج القماش الجينز، لإنه يعزز صناعة الملابس الجاهزة ويقلل نسبة الاستيراد من الخارج، والتي تتجاوز 50% من قيمة المنتج، مشيرًا إلى أن الاهتمام بإنتاج القماش هنا مهم جدًا، لأننا نزيد التنافسية في تقليل الفترة الزمنية لاستيراد المنتج التي كانت تتراوح ما بين شهرين إلى 3 أشهر لتصبح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع فقط، وهنا دورة العمل والإنتاج أصبحت أسرع وأكبر.

وطالب «جبر» بدعم المناطق الحرة مثلما كان في السابق بنسبة 75% من المساندة التصديرية بعدما خفضها الوزير السابق عمرو نصار إلى 50%، لإن هذا التخفيض يضر بهذه المناطق والمصانع والشركات الموجودة بها في ظل ركود كبير في عمليات التصدير ووجود مخزون من البضائع لم يتم تصريفه بعد.

وأكد «جبر» أننا نفذنا مشروع على أعلى مستوى من التكنولوجيا والإمكانيات في العاشر من رمضان ليصبح قلعة صناعية جديدة في مجال إنتاج القماش لمصانعنا وأيضًا للغير، وسوف نقوم بعمل تدوير للمياه بنسبة 100%، والهدف من ذلك هو تعظيم قيمة الصناعة المصرية وتقليل الاستيراد من الخارج والاعتماد على مواردنا الذاتية كي لا نفقد تنافسيتنا في الأسواق الخارجية في المستقبل.

وأوضح «جبر» أن المنافسة لا تتمثل في السعر فقط، وإنما في أشياء أخرى كثيرة، فالمنافسة هي نتاج عدة عوامل وقرارات وإجراءات كلها متناسقة مع بعض لتؤدي إلى إقبال الدول الأخرى على المنتج المصري.

وأشار حسام جبر، رئيس جمعية مستثمري ، إلى أن إنشاء مصنع إنتاج القماش الجينز سيكون مشروع مصري والفنيين وكبار المستشارين من ، مشيرًا إلى حرصه التام على الوصول بالمنتج المصري إلى مرحلة متقدمة يستطيع من خلالها المنافسة خارجيًا لتزيد صادراتنا في ظل منافسة قوية من دول أخرى.

الوضع في مصر

اصابات

173,813

تعافي

134,960

وفيات

9,994

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - تراجع في أسعار الأسماك والدواجن والخضروات خلال فبراير موجز نيوز