#المصري اليوم - مال - رواج نسبي في سوق «الفضة» بعد ارتفاع أسعار الذهب موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - رواج نسبي في سوق «الفضة» بعد ارتفاع أسعار الذهب موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - رواج نسبي في سوق «الفضة» بعد ارتفاع أسعار الذهب موجز نيوز

رواج نسبي في سوق «الفضة» بعد ارتفاع أسعار الذهب

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال نادى نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الفضة يشهد رواجاً أفضل نسبياً من سوق الحلى الذهبية، بسبب كونها أقل ثمناً من المصوغات الذهبية، بينما تعتبر معروضاتها «في متناول الجميع»، مشيراً إلى أن الإقبال على شراءها ازداد بعد ارتفاع أسعار الذهب في الآنة الأخيرة، ما دفع ورش الفضة لتحسين منتجاتها وتنويعها بما يناسب الطلب عليها.

وأضاف «نجيب»، لـ«المصري اليوم»، أن هناك أيضاً عدد من الورش الصغيرة المتخصصة في صناعة الذهب تخارجت من النشاط نهائياً، واتجهت إلى أنشطة أخرى بعيداً عن المجوهرات والذهب والفضة، بسبب أزمة انتشار جائحة كورونا وتداعياتها خاصة فيما يتعلق بالتعثر في الوفاء بالتزامات العمالة والأجور والكهرباء والضرائب.

وتترواح أسعار جرامات الفضة في السوق المحلى، ما بين 15 جنيهاً و27 جنيهاً، ما بين مستوردة ومحلية، وفقا لآخر تحديثات بشأن الأسعار.

وذكر تقرير مركز أبحاث سبائك، أنه تم تداول الفضة الأسبوع الماضي عند أعلي مستوى له منذ ثمانية أعوام، وارتفع سعر أوقية الفضة إلى 29.4 دولار للأونصة وهو المستوى الأعلى للفضة منذ العام 2013.

وأوضح التقرير أن العامل الأبرز حول ارتفاع أسعار الفضة هو الدخول الجماعي لصغار المتداولين لشراء الفضة، إضافة إلى العوامل الأساسية التي تعزز من الطلب على المعدن الأبيض جراء التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية ودخول الفضة في تصنيع ألواح الطاقة الشمسية، إضافة إلى السيارات الكهربائية.

الوضع في مصر

اصابات

171,390

تعافي

133,331

وفيات

9,804

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى