#المصري اليوم - مال - شهادات الادخار.. ما يجب أن تعرفه قبل ادخار أموالك (تفاصيل) موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - شهادات الادخار.. ما يجب أن تعرفه قبل ادخار أموالك (تفاصيل) موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - شهادات الادخار.. ما يجب أن تعرفه قبل ادخار أموالك (تفاصيل) موجز نيوز

شهادات الادخار.. ما يجب أن تعرفه قبل ادخار أموالك (تفاصيل)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أثار إعلان البنك المصرى، استحواذه على شهادات الادخار بننك الاستثمار القومى، الأسبوع الماضى، المزيد من تساؤلات كثير من المواطنين الراغبين في الاستثمار في أوعية ادخارية آمنة وذات عائد مرتفع.

وتعتبر شهادات الادخار ببنك الاستثمار القومى، إحدى شهادات الادخار، لكن أُطلق عليها مجازاً شهادات الاستثمار، لارتباطها ببنك الاستثمار القومى.

ولعب البنك المصرى دور المصدر لهذه الشهادات ومسوقها، قبل أن يعلن استحواذه عليها، ومن ثم يحق له تعديل أسعارها وفق قواعده، على أن يسرى التعديل على الشهادات الجديدة فقط، وليس القائمة بالفعل.

وتعتبر شهادات الادخار أحد أبرز الأوعية الاستثمارية، والتي تشهد إقبالاً من عملاء البنوك من أجل الحفاظ على المدخرات وتحقيق عوائد مميزة.

وتتميز شهادات الادخار بأنها ذات آجال متفاوتة حسب رغبة العميل، لتحقيق عوائد ثابتة ودورية طوال فترة أجل الشهادة، ما يعنى إتاحة استخدام تلك العوائد في سداد التزامات موسمية أو دورية كالإيجارات أو مصروفات المدارس أو حتى تجهيز العرائس.

وتتراوح آجال شهادات الادخار ما بين عام وخمسة أعوام وفي بعض الأحيان عشرة أعوام، على أن تتفاوت آجال صرف العوائد المستحقة للعميل من شهر حتى عام.

ويُتاح لحامل الشهادات أن يحصل على قرض من البنك بضمانها، على أن تزيد فائدة القرض على فائدة الشهادة بنسب تتفاوت من بنك إلى بنك، لكنها متقاربة بشكل كبير، إذ تتنافس البنوك العاملة في السوق المحلى على تقديم الشهادات بمزايا متنوعة لجذب العملاء.

وتقدم الشهادة البلاتينية الخاصة بالبنك المصري (أكبر وعاء ادخاري في البنك)، أكبر عائد مقدم من الشهادات ذات العائد الشهرى، بجانب 4 بنوك أخرى تقدم نفس العائد.

وعقب قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع الخميس الماضي، أول اجتماعات العام الجديد، قررت لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك، استمرار الشهادة البلاتينية ذات آجال ثلاث سنوات بسعر عائد ثابت 11%؜ سنويا، على أن يصرف العائد شهريا.

الوضع في مصر

اصابات

170,207

تعافي

132,698

وفيات

9,699

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - برتوكول تعاون لاستكمال ميكنة وتطوير منظومة العمل بالمحكمة الدستورية العليا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - وزيرة التعاون الدولي: مجلس النواب يقر اتفاقيات 5 منح تنموية بـ41 مليون دولار موجز نيوز