#المصري اليوم - مال - وزير المالية: تعديلات على قوانين «الدمغة» و«الضرائب العقارية» و«الملاهي» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - وزير المالية: تعديلات على قوانين «الدمغة» و«الضرائب العقارية» و«الملاهي» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزير المالية: تعديلات على قوانين «الدمغة» و«الضرائب العقارية» و«الملاهي» موجز نيوز

وزير المالية: تعديلات على قوانين «الدمغة» و«الضرائب العقارية» و«الملاهي»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الأجندة التشريعية للوزارة في الفترة المقبلة، تضم عدد من التشريعات لتعديل بعض القوانين مثل ضريبة الدمغة، والضرائب العقارية والضريبة الخاصة بالملاهي، مشيرا إلى إن الوزارة بها عدد من التشريعات ستعمل عليها الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمة وزير المالية باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور فخرى الفقى، لمناقشة بيان وزير المالية حول أداء الوزارة.

وأوضح «معيط» أن الوزارة تعمل حاليا على الإنتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، وأيضا اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، بالإضافة إلى قانون الموازنة العامة للدولة.

واستعرض الوزير، خطوات الوزارة نحو الميكنة والهيكلة والحوكمة، مشيرًا إلى أن سعي الوزارة لتكون تجارة مصر على منصة اليكترونية واحدة، ما يؤدى إلى تسهيل الإجراءات والقضاء على ظاهرة «الكاحول» الذي يستورد سلع دون أن يكون معلوم ولا نجده عند البحث عنه.

وأكد أن الوزارة تستهدف في المرحلة الجديدة، الحفاظ على الاستقرار المالي وتحسين الإيرادات عن طريق احكام المنظومة الضريبية والجمركية، مشيرا إلى وجود نتائج جيدة نتيجة التحصيل الاليكترونى، قائلا،:«كل يوم بالليل بنعرف دخل كام جنيه للدولة، بضغطه زرار، ومش بنروح إلا بعد ما بنشوف عملنا ايه»

من جانبه أشاد النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة، بميكنة الخدمات في الوزارة، مشيرًا إلى أن ذلك وفّر مئات الملايين التي كانت تنهب وتضيع على الدولة، كما شدد على ضرورة صرف حافز معلمى ثانية وثالثة ابتدائى، الذي سبق وأقره المجلس في الموازنة العامة للدولة.

الوضع في مصر

اصابات

168,057

تعافي

131,211

وفيات

9,512

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - الرفض الشعبى يعطل «دوران عجلة القاهرة» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - 47460 دولارا.. «بيتكوين» تحطم الرقم القياسي 3.مرات خلال أقل من ساعة موجز نيوز