#المصري اليوم - مال - اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوي بتخفيضات حتى 50% (تحذيرات ونصائح) موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوي بتخفيضات حتى 50% (تحذيرات ونصائح) موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوي بتخفيضات حتى 50% (تحذيرات ونصائح) موجز نيوز

اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوي بتخفيضات حتى 50% (تحذيرات ونصائح)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تبدأ اليوم ولمدة شهر فعاليات موسم الأوكازيون الشتوي، إذ تتوقع الغرف التجارية أن يشهد الأوكازيون إقبالا جماهيريا، على أن تتراوح نسبة التخفيضات هذا العام بين 20 إلى 50 % في كافة المحافظات.

ويعول المتعاملون في السوق المحلي، تجار ومستهلكين، على الأوكازيون في تنشيط حركة التجارة الداخلية، والتي شهدت حالة من الركود خلال الفترة الماضية.

وخصص الاتحاد العام للغرف التجارية غرفة عمليات لمتابعة الأسواق وتلقي التقارير من الغرف التجارية بالمحافظات حول عدد المشاركين، ومدى الالتزام بالتخفيضات الفعلية على كافة المنتجات.

ويلقى البيع أون لاين على المواقع الرسمية للمحلات أو مواقع التسوق الألكتروني اهتماما بالغا هذا الموسم، تماشيا مع التطور التكنولوجي الذي تشهده الأسواق ونشر ثقافة التسوق الألكتروني والتزاما بالتدابير الصحية الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وحذرت الغرف التجارية المستهلكين بضرورة الابتعاد عن التعامل مع المواقع التي تبيع سلع مجهولة المصدر والتي يتم بيعها على صفحات شخصية منتشرة على مواقع التواصل الألكتروني، نظرا لعدم القدرة على تتبع تلك الحسابات وعدم خضوع تلك المنتجات للضوابط القانونية والرقابية أو اشتراطات الجودة المعمول بها لتنظيم التجارة الداخلية .

ونصح إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، المستهلكين بالتأكد من واقعية التخفيضات التي سيحصلون عليها من خلال قسائم فواتير الشراء والتي توضح السعر قبل وبعد التخفيضات والتعامل مع المتاجر الرسمية، لضمان حقوقهم في الاسترداد طبقا لأحكام القانون المنظم لهذا الشأن.

الوضع في مصر

اصابات

168,057

تعافي

131,211

وفيات

9,512

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى