#المصري اليوم - مال - منصة رقمية جديدة لدعم منظومة الدفع الرقمي بالشرق الأوسط وإفريقيا موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - منصة رقمية جديدة لدعم منظومة الدفع الرقمي بالشرق الأوسط وإفريقيا موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - منصة رقمية جديدة لدعم منظومة الدفع الرقمي بالشرق الأوسط وإفريقيا موجز نيوز

منصة رقمية جديدة لدعم منظومة الدفع الرقمي بالشرق الأوسط وإفريقيا

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تعاونت ماستركارد، المتخصصة في تكنولوجيا المدفوعات العالمية، وشريكها الاستراتيجي، نتورك إنترناشيونال، الداعم الأول للتجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لإطلاق نظام رقمي جديد يسرع من الاعتماد على المدفوعات الرقمية بالمنطقة.

ومع إطلاق المنصة الرقمية الجديدة هذا الشهر، ستساعد نتورك إنترناشيونال عملائها من المشترين والتجارعلى إتمام إجراءات الدفع الإلكتروني عبرالهاتف المحمول باستخدام قنوات مختلفة. حيث سيتعامل التجارمع واجهة تقنية واحدة سهلة الاستخدام تتيح إجراءات دفع مختلفة مثل أكواد USSD ورمزالاستجابة السريعة (QR) ونقاط البيع الرئيسية والتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى محفظة المحمول وتقنية الضغط على الهاتف (وهي تكنولوجيا جديدة تتيح إتمام عملية الشراء باستخدام البطاقات اللاتلامسيه والهاتف المحمول أو التابلت).

ومن المقررحسب بيان صادر، اليوم الثلاثاء، تفعيل كل تلك الحلول التقنية خلال عام 2021 في أكثرمن 40 دولة أفريقية كما ستتاح في باقي دول الشرق الأوسط وإفريقيا في الأشهرالتالية.

وحسب البيان، ستتيح البنوك وشركات الدفع من خلال المنصة تقنيات حديثة وسهلة الاستخدام لعملائها بما في ذلك المحافظ الرقمية، وإمكانية السداد من شخص لآخر (P2P) والبطاقات الافتراضية.

بالإضافة لذلك، تسهم المنصة في مساعدة المؤسسات المالية لتبسيط وإتاحة الوصول إلى مجموعة متزايدة من أفضل منتجات ماستركارد.

تدعم الحكومات والمنظمات غيرالحكومية على مستوى دول الشرق الأوسط وإفريقيا التحول للمدفوعات الرقمية وتقليل الاعتماد على النقد ما يعززمن عملية الشمول المالي. وفي ظل بنية أساسية محدودة للدفع بالبطاقات الائتمانية، تعتبرحلول الدفع عبرالمحمول مسارا مثاليا للمعاملات الإلكترونية لكافة أفراد المجتمع سواء كانوا في المتاجرأوبمنازلهم عبرالإنترنت.

وقال جورانج شاه، نائب أول رئيس إدارة المدفوعات والمختبرات الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في ماستركارد: «تسهم سرعة تبني للمدفوعات الرقمية في تمكين المزيد من الشركات والمشترين للاستفادة من مميزات الاقتصاد الرقمي المتنامي والانضمام لعالم لا يعتمد على الأوراق النقدية. ستتيح المنصة الرقمية تكنولوجيا ماستركارد المعتمدة والآمنة لعدد أكبرمن الأشخاص. نحن فخورون بالإسهام في هذه المبادرة مع شريكنا الاستراتيجي نتورك إنترناشيونال.»

أضاف بول كلارك، رئيس المنتجات والابتكارفي نتورك إنترناشيونال: «تهدف شراكتنا مع ماستركارد إلى دعم نظم الدفع الإلكتروني للنمو سريعا في المنطقة، وتعد تلك المبادرة خطوة أساسية لتحقيق هذا الهدف. نؤمن أن إطلاق هذه المنصة هو أولى خطواتنا ضمن مشروعات أخرى قادمة تتيح حلول دفع مبسطة عبر سلسلة المدفوعات في الشرق الأوسط وأفريقيا. لدينا خطط لتطويرالمنصات لمساعدة عملائنا الكبار والصغارعلى تسريع وتيرة الانتقال من الأوراق النقدية إلى الحلول الرقمية.»

الوضع في مصر

اصابات

162,486

تعافي

127,001

وفيات

9,012

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - بنك مصر: قانون البنوك فتح الباب لـ«التوقيع الإلكتروني» موجز نيوز