#المصري اليوم - مال - وزير المالية الأسبق في ندوة «معضلة الحديد والصلب»: سياسات الصناعية «انتقائية» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - وزير المالية الأسبق في ندوة «معضلة الحديد والصلب»: سياسات الصناعية «انتقائية» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزير المالية الأسبق في ندوة «معضلة الحديد والصلب»: سياسات الحكومة الصناعية «انتقائية» موجز نيوز

وزير المالية الأسبق في ندوة «معضلة الحديد والصلب»: سياسات الصناعية «انتقائية»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية الأسبق، إن القضية الأصلية في الحوار حول شركة الحديد والصلب هي «أهمية الاتفاق على دور الدولة في القطاع العام، ومتى تتواجد ولأى مدى؟ ومتى تخرج؟ وكيف تنظم السوق وتحمى المنافسة وحقوق المستهلكين وحقوق الملكية للمالك وحقوق العامل؟».

أضاف في الندوة التي عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية لمناقشة «معضلة الحديد والصلب»، الأحد: «لازم سياسات صناعية متكاملة وبعدها ننزل إلى التفاصيل، مثل نصفي حلوان أم لا، ثم علينا أن نبيع السياسات للجمهور عبر تقديم نقاشات ومعلومات كافية».

ونبه إلى أن «وزير قطاع الأعمال العام اعتمد في كل ما قاله حول إصلاح الشركات العامة على الأوضاع المالية فقط، ولأول مرة نسمع اليوم عن التقييم الاقتصادى لها»، في إشارة إلى ما قيل حول واقع الصناعة في مصر ومكانة الحديد والصلب الفعلية في هذا المجال.

واختتم «جلال»: «هناك استقطاب غير صحى في المناقشة، وسياسات الحكومية الصناعية إن جازت التسمية انتقائية، بحيث لا نعرف لماذا تتدخل فجأة لمنح ميزة لهذه الصناعة أو تلك أو سحب ميزة منها، وحسب الخبرة الدولية فإن وجود سياسيين قادرين على اختيار أفضل البدائل من بين التوصيات التي يقدمها الاقتصاديون والفنيون هو أساس النجاح».

الوضع في مصر

اصابات

161,143

تعافي

126,176

وفيات

8,902

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - بنك مصر: قانون البنوك فتح الباب لـ«التوقيع الإلكتروني» موجز نيوز