#المصري اليوم - مال - «عبدالقادر»: «المالية» تحرص على توعية كبار ومتوسطي الممولين بالمنظومة الضريبية المميكنة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «عبدالقادر»: «المالية» تحرص على توعية كبار ومتوسطي الممولين بالمنظومة الضريبية المميكنة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «عبدالقادر»: «المالية» تحرص على توعية كبار ومتوسطي الممولين بالمنظومة الضريبية المميكنة موجز نيوز

«عبدالقادر»: «المالية» تحرص على توعية كبار ومتوسطي الممولين بالمنظومة الضريبية المميكنة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، حرص وزارة المالية والمصلحة على توعية ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين وكبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والتي تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولي هذه المراكز اعتبارًا من أول ينايرالحالي، لافتًا إلى قيام المصلحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضريبي المختلفة لتنظيم ندوات توعية عبرالفيديوكونفرانس.

وأشاد الدكتور رابح رتيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبي، خلال ندوة مشتركة مع مصلحة الضرائب بمجهودات وزارة المالية في تطويرالمنظومة الضريبية، مؤكدًا أن جميع من يتعامل مع مصلحة الضرائب يلمس هذا التطوير.

وأوضح «رتيب» أن هذا التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الضريبية سبقتنا إليه الدول الكبرى، وأنه مصدر فخر لنا أن تكون مصر من أوئل دول المنطقة التي تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال الدكتورعرفان فوزي، الأمين العام للجمعية ومقرر الندوة، إن الجمعية حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب لتوعية الممولين بكل من مراكزكبار ومتوسطي الممولين ومركز كبارالمهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، مشيرًا إلى الدور الهام الذي قامت به الجمعية في توعية الممولين منذ انطلاق المنظومة الإلكترونية السابقة في 2018.

وأضاف «فوزي» أن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة سوف يساعد الدولة على الانطلاق الاقتصادي وتحقيق العداله الضريبية، ومن خلال الجمعية العلمية للتشريع الضريبي سوف يتم العمل على توعية كل المتعاملين بهذه المنظومة.

وأكد ثروت عبدالباقي، وكيل وزارة المالية بقطاع المعلومات بالمصلحة، أهمية على نشر الوعي والثقافة الضريبية وخاصة منذ إطلاق المنظومة السابقة، واستعرض كيفية الدخول والتسجيل على المنظومة الجديدة، وكيفية تسجيل نماذج المرتبات، وكذلك قام بتوضيح مزايا المنظومة الجديدة.

واستعرض الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، الفرق بين منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والمنظومة السابقة، وقام بتوضيح كيفية رفع الفواتيرعلى المنظومة وتقديم إقرارضريبة القيمة المضافة.

الوضع في مصر

اصابات

150,753

تعافي

119,212

وفيات

8,249

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - مصر توقع اتفاق مع المؤسسة الدولية الإسلامية لدعم استيراد سلع بترولية وتموينية بـ1.1 مليار دولار موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - استقرار بأسعار اللحوم محليا.. والكيلو يبدأ بـ 115 جنيها موجز نيوز