#المصري اليوم - مال - «حسن علام القابضة»: نملك الإمكانيات لأن تكون مصر مصدرة لـ«التشييد والبناء» للخارج موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «حسن علام القابضة»: نملك الإمكانيات لأن تكون مصر مصدرة لـ«التشييد والبناء» للخارج موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «حسن علام القابضة»: نملك الإمكانيات لأن تكون مصر مصدرة لـ«التشييد والبناء» للخارج موجز نيوز

«حسن علام القابضة»: نملك الإمكانيات لأن تكون مصر مصدرة لـ«التشييد والبناء» للخارج

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس حسن علام، رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام القابضة، إن الشركات المصرية قادرة على المنافسة خارجيًا، وإن شركته لديها خطة للتوسع فى دول إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار «علام»، فى تصريحات لـ«عقارات المصرى اليوم»، إلى أهمية أن تكون مصر مصدرة لحركة التشييد والبناء بالخارج، خصوصًا مع توفر الإمكانيات والخبرات المصرية فى ذلك القطاع، مضيفًا أن تنفيذ شركات مصرية مشروعات بالخارج يزيد من خبراتها ومكاسبها والمشروعات التى تنفذها وفرص العمل التى يتم توفيرها للكوادر الفنية والعمالة المصرية من ناحية، ويضيف إلى قدرات الدولة المصرية خارجيًا من ناحية أخرى، مؤكدًا أن الدولة المصرية تدعم توسع شركات المقاولات للعمل فى إفريقيا والدول العربية.

وأضاف: «ولدينا أيضًا قدرة على منافسة الشركات الصينية والتركية». وأوضح «علام» أن حجم تعاقدات الشركة الجارى تنفيذها تبلغ قيمته 5 مليارات دولار داخل وخارج مصر، مشيرًا إلى تنفيذ الشركة مشروعات فى السعودية والجزائر وزامبيا وليبيا وأفغانستان والعراق وعمان ورواندا وغينيا بيساو، فى مختلف قطاعات التشييد والبناء. وحول مشروعات الشركة خارج مصر، قال «علام» إن الشركة تنفذ فى الوقت الحالى فندقًا «5 نجوم» بالجزائر، مشيرًا إلى نجاح الشركة فى تنفيذ العديد من المشروعات هناك لمدة فاقت أكثر من 10 سنوات من تواجد الشركة بالسوق الجزائرية، مضيفًا أن شركة حسن علام القابضة فازت بمشروع محطة كهرباء غرب بنغازى بليبيا، بجانب تنفيذ الشركة محطة كهرباء أخرى فى العراق بتمويل إيطالى، لافتًا إلى أن شركته نجحت فى توفير التمويل الإيطالى لذلك المشروع، وهى ميزة تنافسية للشركات المصرية تجعلها أكثر قدرة على العمل خارجيًا بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعاتها. وتابع: «10% من حجم أعمالنا بالخارج، و90% من أعمالنا بالداخل، والشركة وضعت خطة توسعية لعملها بالخارج خلال الفترة المقبلة للحصول على مشروعات جديدة خارج مصر، خاصة خلال السنوات الثلاث المقبلة، أما داخل مصر فكان آخر العقود التى وقّعتها الشركة هو عقد ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، كما أن الشركة تنفذ حاليًا 7 أبراج، ضمن مشروع الأبراج الشاطئية فى مدينة العلمين الجديدة، كما تنفذ الشركة مشروعات عديدة بمدينة الجديدة، وأجزاء من الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، حيث تم الانتهاء منه بالكامل، بجانب تنفيذ عدد من المشروعات فى قطاع مياه الشرب بالعاصمة الإدارية أيضًا، كما تم تسليم مطار العاصمة الإدارية، وهو من تنفيذ الشركة، كما نفذنا قاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة».

وأكد: «الشركة تنفذ شبكة كبيرة من مشروعات الطرق وحجمًا كبيرًا من أعمال البنية التحتية بالعاصمة الإدارية»، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا العمل على إنشاء أكبر محطة صرف صحى فى العاصمة الإدارية، بجانب تنفيذ محطة المياه الرئيسية بالعاصمة الإدارية فى 2021، من خلال تحالف يضم 4 شركات.

الوضع في مصر

اصابات

149,792

تعافي

118,900

وفيات

8,197

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل وأسباب إغلاق شركة الحديد والصلب موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - بدء تطبيق الرقم القومى للعقارات من بورسعيد موجز نيوز