#المصري اليوم - مال - رئيس جمعية مصنعي القاهرة الجديدة: المجتمع المدني الصناعي يساعد أجهزة الدولة موجز نيوز

رئيس جمعية مصنعي القاهرة الجديدة: المجتمع المدني الصناعي يساعد أجهزة الدولة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

في إطار مشاركة منظمات المجتمع المدني الصناعية مع الأجهزة التنفيذية والحكومية اتفق الطرفان في الاجتماع الموسع الذي عقد بمقر جمعية مصنعي القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس الأسبوع الماضي وبحضور المهندسة سلوي بيومي نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث والتي اكدت على توفير كافة الخدمات وتوفير بيئة صناعية يحتذى بها في التجمع الثالث، وأنها حضرت بفريق عمل كامل من كل التخصصات من أجل حل كل المشكلات وتلبية كافة الطلبات للمصانع بالمنطقة الصناعية والاستماع لكل المقترحات، وانه تم استكمال شبكه طرق وكذلك كهرباء وشبكه حريق وتكثيف خطوط المواصلات ورفع حوالى نص مليون متر مخلفات وقرب الانتهاء من محطه الكهرباء الرئيسيه بالمصانع وقرب الانتهاء من رصف طريق العين السخنه القديم الذي يمتد من المنطقه الصناعيه وصولا بالطريق الاوسطي،

ومن جانبه أكد محمد عويضة رئيس جمعية مصنعى القاهرة الجديدة انه إستكمالآ لجهود الجمعية لتنميه المنطقه الصناعيه وتكملة المسيرة مع الجهاز الإداري والسادة المسؤلين بالقاهره الجديده فانه أكد على ضرورة مساهمة أفراد المجتمع الصناعي والدولة كل فيما يخصه بمنتهي الشفافية، وان تقوم منظمات المجتمع المدني الصناعي بالرقابة الفعالة ومساعدة أجهزة الدولة التنفيذية والوقوف خلفها وجانبها لكون المناطق الصناعية تعتبر أحد اهم شرايين الاقتصاد المصري وأكد ذلك بعض السادة المستثمرين أعضاء جمعية مصنعي القاهرة الجديدة .

وتم دعوة جمعية مستثمري الصناعات الصغيرة وحضر عنها السيد المهندس وجيه إبراهيم رئيس الجمعية ومعه الأستاذ حسين حيا الله والسيد مؤتمن الجرحى سكرتير الجمعية وعضو مجلس الإمناء وقرر الأستاذ مؤتمن الجارحي بأن التواصل الفعال بين أجهزة الدولة وأصحاب المصانع سيؤدى لمزيد من تلبية الخدمات لكبار وصغار المصنعين.

وكذلك تم دعوة جمعيه الالف مصنع وحضر عنها السيد المهندس عمرو الأسيوطي القائم بأعمال رئيس الجمعية ومعه السيد المهندس محمد زهران.

وحضر ممثلي الأجهزة المعنية الاجتماع بفريق عمل كامل وهو ما يعد طفرة إدارية حديثة حيث ينتقل ممثلي الأجهزة لمقر ممثلي المصانع بمنطقة القاهرة الجديدة بعيدا عن المكاتبات والمكاتب وإبعاداً للروتين، حيث حضر المهندس سيد سلامه مدير عام المرافق بالتجمع الثالث والمهندس يحي عبدالوهاب المشرف العام على شبكات الصرف والاستاذ ممدوح عبدالنافع مراقب الصرف الصحي، وتناول الحضور مناقشة مشاكل الصرف الصناعي وإيجاد الحلول الفورية طبقا لمقترحات واقعية من بعض أصحاب المصانع المختصين في شبكات الصرف الصحي والصناعي.

كما حضر المهندس عمرو رضا عبدالحميد رئيس شبكات المياه وتبادل الحديث مع أصحاب المصانع حول مشكلات السداد والتنبيه على أهمية سداد المستحقات المتأخرة حتى لا تتراكم وبالتالى تؤدي لتفاقم مشكلة تحصيلها.

كما حضر المهندس أحمد عبدالسلام رئيس حي المنطقة الصناعية والمهندس ايمن شرف مدير إدارة الكهرباء بالتجمع الثالث والمهندس إبراهيم الشامي مدير ادارة الطرق بالتجمع الثالث والأستاذ اسلام عادل مدير إدارة التنمية بالتجمع الثالث .

وقرر اللواء فتحي غنيم مدير عام الجمعية ان هذا اللقاء هو الأول من نوعه وأبدي ترحيباً شديدا بتلك الخطوة، وأضاف أن انتقال المسئولين التنفيذيين لمقر الجمعية والجلوس والحوار الواقعي مع أصحاب المصانع سيؤدى لنتائج عظيمة في الوقت القريب.

وطالب جميع الحضور من ممثلي الجمعيات الجهاز التنفيذي بالإسراع في تنفيذ نقطه الإسعاف ونقطة مطافئ وتشغيل نقطه شرطه المنطقه الصناعية، وأعلنت المهندسة سلوي بيومي نائب رئيس الجهاز بأنه تم تخصيص ارض بمساحة 984 م ولا يتبقي إلا موافقة الاعتماد العمراني حتى يبدأ التنفيذ والبناء عليها، كما طالب ممثلي المصانع زياده خطوط المواصلات وتشغيلها بعموم المنطقة الصناعية.، وتخصيص أرض للبنوك والشهر العقاري والبريد ومستشفى تخدم المصانع ومعرضاً صناعيا لعرض كافة المنتجات الصناعية والتعريف بها.

وقد اعرب الجميع عن تعاونه ودعمه لمسانده المنطقة الصناعية ودعم الصناعات الوطنية وتشغيل العمالة وتخفيف الأعباء عن الدولة بما يتماشى مع مصلحة المنطقة الصناعية .

اجتماع جمعية مصنعي القاهرة الجديدة
اجتماع جمعية مصنعي القاهرة الجديدة
اجتماع جمعية مصنعي القاهرة الجديدة

الوضع في مصر

اصابات

148,799

تعافي

118,294

وفيات

8,142

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى