#المصري اليوم - مال - «بلومبرج»: تحالف سعودي إماراتي للاستحواذ على شركة أدوية مصرية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «بلومبرج»: تحالف سعودي إماراتي للاستحواذ على شركة أدوية مصرية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «بلومبرج»: تحالف سعودي إماراتي للاستحواذ على شركة أدوية مصرية موجز نيوز

«بلومبرج»: تحالف سعودي إماراتي للاستحواذ على شركة أدوية مصرية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشفت وكالة «بلومبرج» عن اعتزام اثنين من أكبر صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط شراء شركة أدوية مصرية، حيث يدرس صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وشركة أبوظبي للتنمية القابضة «ADQ»، شراء شركة باوش المصرية المعروفة باسم شركة آمون Amoun للأدوية، وبدأ الصندوقان محادثات للعمل عن كثب فيما يخص مجالات الأمن الغذائي والرعاية الصحية والصناعة.

وتقول «بلومبرج» أنه في الشهر الماضي كانت شركة «ADQ» تجري محادثات للاستحواذ على أعمال باوش المصرية (آمون للأدوية)، التي يمكن أن تقدر قيمتها بنحو 700 مليون دولار. حيث قالت بعض المصادر إن المحادثات جارية وليس هناك ما يؤكد أن المداولات ستؤدي إلى صفقة قد تشمل أحد الصندوقين أو كليهما معا.

ووفقا لبلومبرج فان شركة باوش Bausch العالمية، المعروفة سابقًا باسم Valeant Pharmaceuticals International Inc، تعيد تشكيل عملياتها منذ أن اكتسب سمعة سيئة في وول ستريت بسبب رفع أسعار الأدوية. حيث سعت فاليانت «Valeant Pharmaceuticals» إلى ايجاد مشتري لشركة امون في عام 2016، بعد عام من شرائها مقابل 800 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا ولكن انتهت المفاوضات بلا اتفاق.

ووصفت بلومبرج الصندوقان اللذين يسعيان لاتمام عملية الشراء للشركة المصرية بانهما يعتبران من المؤسسات الكبرى التي تغطي قطاعات رئيسية في اقتصاد البلدين حيث يحاولان لعب دور رائد في إعادة تركيز الاقتصاد نحو الصناعات المختلفة بعيدًا عن النفط ولتنويع مصادر الاقتصاد في كلا البلدين.

الوضع في مصر

اصابات

115,541

تعافي

102,596

وفيات

6,636

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - 12 اتفاقية مع أكبر الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحرين المتوسط والأحمر موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «تنظيم الاتصالات» يُنهي ظاهرة إشراك العملاء في خدمات شركات المحمول دون علمهم موجز نيوز