#المصري اليوم - مال - بنكا مصر و«الأهلى كابيتال» يستحوذان على ٤٠% من أسهم «إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - بنكا مصر و«الأهلى كابيتال» يستحوذان على ٤٠% من أسهم «إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - بنكا مصر و«الأهلى كابيتال» يستحوذان على ٤٠% من أسهم «إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب» موجز نيوز

بنكا مصر و«الأهلى كابيتال» يستحوذان على ٤٠% من أسهم «إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أبرم كل من بنك مصر وشركة الأهلى كابيتال القابضة (ACH)، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى، صفقة استحواذ بالمناصفة بينهما على حصة ٤٠% من أسهم شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال- ش.م.م. (IBAG)- والتى تعد وكيل شركة ويسترن يونيون العالمية فى مصر.

وقال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، إن الشراكة تعد خطوة نحو دمج قطاع التحويلات غيرالرسمى إلى القطاع المصرفى وتعزيز الشمول المالى وتأكيدًا على توجيهات البنك المركزى وما يترتب على ذلك من ضرورة توسيع قاعدة العملاء المستهدفين، فكانت الشراكة مع شركة IBAG بمثابة حلقة الوصل مع القطاع غير المصرفى والخطوة الداعمة للتحول التكنولوجى لما ستقدمه الشركة من خدمات إلكترونية فى مجال تحويل الأموال.

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، إن الصفقة تأتى سعيًا من البنك الأهلى وذراعه الاستثمارية إلى دمج شريحة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفى وإجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية من خلال تقديم باقة متنوعة من الخدمات المصرفية تتناسب مع احتياجات تلك الشريحة مما يساهم فى زيادة تدفقات النقد الأجنبى بشكل عام وتحويلات أموال العاملين المصريين بالخارج بشكل خاص. أعرب مصطفى سرهنك، رئيس مجلس إدارة شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال- ش.م.م. (IBAG)، عن تقديره لدخول هذين الكيانين العملاقين العريقين فى المساهمة بالشركة، ما يعد نقله نوعية لحجم عملياتها محليا. قام مكتب الدكتور زكى هاشم وشركاه بدور المستشار القانونى لكل من شركة الأهلى كابيتال وبنك مصر، بينما قامت شركة Ernst & Young بإعداد دراسات الفحص النافى للجهالة المالى والضريبى وقامت شركة مصر كابيتال بدور المستشار المالى لبنك مصر ومكتبى المستشار يحيى قدرى وBahaa-Eldin Law Office in cooperation with BonelliErede بدور المستشار القانونى لمساهمى شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال- ش.م.م. (IBAG)، خلال مراحل الصفقة.

الوضع في مصر

اصابات

114,475

تعافي

102,268

وفيات

6,596

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى