#المصري اليوم - مال - أستاذ كباري بـ«هندسة »: التوسع في المدن الذكية يجنبنا الحوادث المتكررة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - أستاذ كباري بـ«هندسة »: التوسع في المدن الذكية يجنبنا الحوادث المتكررة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - أستاذ كباري بـ«هندسة القاهرة»: التوسع في المدن الذكية يجنبنا الحوادث المتكررة موجز نيوز

أستاذ كباري بـ«هندسة »: التوسع في المدن الذكية يجنبنا الحوادث المتكررة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور مظهر صالح، أستاذ الكباري بكلية الهندسة جامعة ، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح لمعرض ومؤتمر النقل الذكي هو استكمال للتطور الحديث في إنشاء المدن الذكية بمصر، والتي تصل لـ30 مدينة ذكية، وتحتاج لأدوات لاختصار الفترة الزمنية للرحلات وتوفير الوقود وتجنب الحوادث الواقعة على الطرق، وأيضا توفير الأدوات المستخدمة في النقل الذكي.

وأضاف صالح في مداخلة لبرنامج صباح الورد المذاع على قناة TeN، إن هذا المعرض ينقل كل تلك الأدوات الخاصة بالطرق وأيضا السكك الحديدية والنقل النهري، والدولة حاليًا تعمل على رفع كفاءة الطرق الموجودة واستحداث الطرق الجديدة ورفع كفاءة السكك الحديدية من ناحية الخطوط واستيراد القطارات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، وكما شرح وزير النقل إنه على أواخر عام 2021 ستكون هناك نقلة كبيرة في السكك الحديدية، من ناحية رفع كفاءة القطارات والمزلقانات الإلكترونية دون تدخل بشري.

وأوضح صالح أن كل ذلك يسهل انتقالات المواطن وتقليل استخدام الوقود وأيضا تقليل تدخل الإنسان في التشغيل لتجنب الحوادث المتكررة.

الوضع في مصر

اصابات

112,676

تعافي

101,783

وفيات

6,535

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - استقرار بأسعار اللحوم محليا.. والكيلو يبدأ بـ 115 جنيها موجز نيوز