#المصري اليوم - مال - عضو «المركزي»: قانون البنوك الجديد حظر بشكل صريح إنشاء منصات لتداول العملات المشفرة موجز نيوز

عضو «المركزي»: قانون البنوك الجديد حظر بشكل صريح إنشاء منصات لتداول العملات المشفرة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال تامر الدقاق، عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري، إن المركزي أدرج في قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد باب كاملا لتنظيم الدفع فتغير النقدي بهدف تغيير ثقافة المجتمع والتحول اللانقدي.

وأضاف، في كلمته في منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية، اليوم الجمعة، الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية بشرم الشيخ، أن قانون البنوك الجديد حظر بشكل صريح إنشاء منصات لتداول العملات المشفرة بهدف منع الاحتيال.

وأكد الدقاق أن البنك المركزي تخطي فكرة تقديم الخدمات المالية الرقمية العادية إلى اتاحة بنوك رقمية دون الحاجة للفروع (عبر الانترنت والموبايل) مع إعفائها من الحد الادنى لرأس المال 5 مليارات جنيه.

وأضاف أن قانون البنوك الجديد حررها من قيود الحفظ التقليدي إلى بشكل مميكن ويتم اعتماده من المركزي. مشيرا إلى أن في نظم ميكنة الدفع تم النص عليها في نص قانوني للمساعدة في تحقيق الانتشار وميكنة المدفوعات.

وانطلقت، صباح اليوم الجمعة، فعاليات منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية بشرم الشيخ الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر.
ويحضر المنتدى 250 قيادة مصرفية ومالية عربية ودولية، وسيبحث التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية وإلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه تلك الصناعة، كما تتطرق جلسات المنتدى إلى واقع المصارف العربية في مواجهة تداعيات جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الوضع في مصر

اصابات

110,095

تعافي

100,760

وفيات

6,417

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - وزير المالية يعلن بدء العمل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية لأول مرة في تاريخ مصر الأحد موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - رئيس بنك القاهرة: مبادرات «المركزي» حفزت البنوك على التوسع في الخدمات الرقمية موجز نيوز