#المصري اليوم - مال - «مستثمرو الغاز»: وزير البترول أبدى استعداده لإعادة التسعير وجدولة ديون المستثمرين موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «مستثمرو الغاز»: وزير البترول أبدى استعداده لإعادة التسعير وجدولة ديون المستثمرين موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «مستثمرو الغاز»: وزير البترول أبدى استعداده لإعادة التسعير وجدولة ديون المستثمرين موجز نيوز

«مستثمرو الغاز»: وزير البترول أبدى استعداده لإعادة التسعير وجدولة ديون المستثمرين

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال ونائب رئيس اتحاد المستثمرين عن الاستعداد الكامل لوزير البترول والثروة المعدنية عن جدولة الديون المتأخرة على المستثمرين من فواتير الغاز رغم وصول المديونية في قطاع مثل السيراميك إلى 6 مليار جنيه، وانقطاع البعض عن السداد منذ 9 أشهر .

وأشاد «سعد الدين» بالجهد الكبير الذي يقوم به المهندس طارق الملا وزير البترول في التيسير على المستثمرين وطرح كافة الحلول والتيسيرات وتخفيف الأعباء المالية عليهم لدفع عجلة الإنتاج، كاشفاً عن تشكيل لجنة تضم مختصيين من وزارة البترول وأعضاء من الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لمحاولة لدراسة كافة الملفات وعرضها للحل النهائى.

وتعد أبرز الملفات التي تقع على عاتق اللجنة المشكلة هو ملف جدولة الديون المتأخرة وإقناع المتأخرين في إبداء حسن النية بالسداد ودراسة إلغاء الغرامات والفوائد على مستحقات الغاز بالإضافة إلى ملف إعادة تسعير الغاز للمصانع .

وطالب الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات كافة المستثمرين بإبداء حسن النية والرغبة في سداد المتأخرات حتى لا يكون ذلك عائقا أمام استجابة وزارة البترول لمتطلباتهم في إعادة تسعير الغاز وتخفيضه للمصانع، مشيرا بأن رؤية الوزارة تتبلور في توحيد سعر الغاز للجميع ارتفاعاً أو انخفاضاً وعدم خلق سعرين للغاز بالأسواق.

كان وزير البترول والثروة المعدنية قد التقى بوفد أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لبحث ملفات دعم الصناعة الوطنية وتحفيز الإستثمار وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية وزيادة الصادرات مما يسهم بفاعلية في دعم الاقتصاد المصرى.

كما كشف «سعد الدين» عن توجيهات وزير البترول الفورية إلى الشركة القابضة بضرورة توصيل الغاز للمناطق الصناعية التي لم يصل إلى الغاز في إطار خطة الدولة والقيادة السياسية في التوسع للتشغيل بالغاز الطبيعي.

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى