#المصري اليوم - مال - نيفين جامع: كورونا تستدعي التعاون بين الدول العربية والأوروبية لتخطي الأزمة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - نيفين جامع: كورونا تستدعي التعاون بين الدول العربية والأوروبية لتخطي الأزمة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - نيفين جامع: كورونا تستدعي التعاون بين الدول العربية والأوروبية لتخطي الأزمة موجز نيوز

نيفين جامع: كورونا تستدعي التعاون بين الدول العربية والأوروبية لتخطي الأزمة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة على ضرور التعاون بين الدول العربية والأوروبية لتخطي ازماتها الاقتصادية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال فتح افاق جديدة للاستثمار واستغلال ثروات المنطقة.

وقالت الوزيرة في كلمتها خلال الدورة الخامسة للقمة العربية والاوروبية والتي القاها نيابة عنها الدكتور احمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري إن دول المنطقة العربية مرت بظروف صعبة خلال السنوات العشر الماضية أثرت على أوضاعها الاقتصادية بالإضافة إلى ما يشهده العالم بأثره حالياً من جراء تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في حدوث مخاطر صحية وتدهور اقتصادي في العديد من الدول.

وأوضحت جامع أن تحقيق النمو الاقتصادي المتوازن والمستدام يأتي على رأس أولويات المصرية وذلك بهدف خلق اقتصاد تنافسي ومتنوع .

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر قد نجحت في تحقيق معدل نمو بلغ 5.9% حتى فبراير الماضي لتتخطى بذلك المعدلات المستهدفة للعام المالي ۲۰۱۹/۲۰۲۰ والتي تبلغ 5٫۷% كحد أدنى.

وقالت أن اعتمدت خطة للتحرك تستهدف عدداً من القطاعات الواعدة والحيوية لتحقيق معدلات النمو المستهدفة حيث قدمت الدولة العديد من المزايا والتيسيرات والحوافز الاستثمارية من بينها إتاحة وحدات صناعية للشباب وصغار المستثمرين وقدمت الخدمات اللازمة لتشجيعهم على إقامة هذه المشروعات لإعداد جيل جديد من رجال الصناعة وتوفير فرص العمل.

كما تستهدف زيادة الاستثمار العام بنسبة 55% لتصل إلى ۲۰ مليار جنيه، وتوجيه نحو 10% منها لمشروعات إمدادات المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتم انفاق 400 مليار جنيه في مشروعات التشييد والبناء، ومشروعات البنية الأساسية والمرافق.

ودعت الوزيرة المشاركين في القمة لضرورة الاطلاع على هذه الفرص الاستثمارية التي تتيحها مصر والمساهمة فيها وتمهيد الطرق في سبيل ذلك وفي إطار ما يجمع مصر واليونان ومنظومة الاتحاد الأوروبي من تعاون مشترك، مؤكدةً أهمية الارتقاء بآلية التعاون بين المنطقة العربية والاتحاد الأوروبي للانطلاق إلى أفاق تضمن دعم المزيد من الأمن والاستقرار بالمنطقة.

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - تفاصيل أول مشاركة مصرية في القمة الأوروبية لأهداف التنمية المستدامة  موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «تجارية الإسكندرية» تطلق برنامج «مشاريع بلا مخاطر» للحماية من حملات السجلات موجز نيوز