#المصري اليوم - مال - ارتفاع أسعار الذهب فى أول تعاملات الصاغة بعد فوز بايدن ( اعرف الأسعار الجديدة) موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - ارتفاع أسعار الذهب فى أول تعاملات الصاغة بعد فوز بايدن ( اعرف الأسعار الجديدة) موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - ارتفاع أسعار الذهب فى أول تعاملات الصاغة بعد فوز بايدن ( اعرف الأسعار الجديدة) موجز نيوز

ارتفاع أسعار الذهب فى أول تعاملات الصاغة بعد فوز بايدن ( اعرف الأسعار الجديدة)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت أسعار الذهب في الارتفاع بعد انتهاء الانتخابات الامريكية، ومع بداية الأسبوع بالنسبة للسوق المحلى، وتوقع الخبراء استمرار الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وأكد أمير رزق عضو شعبة الجواهرجية باتحاد الغرف التجارية، ان هناك ارتفاع طفيف مع فتح السوق المحلى بعد الراحة الأسبوعية، خلال يومى السبت،والاحد وان الذهب ارتفع بمقدار 3 جنيهات، ليصبح عيار 21 الأكثر رواجًا بالسوق المحلى ب851 جنيه للجرام الواحد.

وأضاف رزق لـ«المصرى اليوم» أن الذهب ارتفع منذ الخميس الماضى، مع بداية ظهور المؤشرات بفوزجو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، بمقدار 13 جنيه في السوق المحلى، و6 دولارات في الاوقية، لتصبح ب1958 دولارًا بدلا من 1952 دولار.

وأوضح رزق ان عيار 24 أصبح بـ 972 جنيه للجرام الواحد، وعيار 18 ب730 جنيه للجرام الواحد، وعيار 21 بـ 851 جنيه للجرام الواحد، وجنيه الذهب بـ6810 جنيه.

وتوقع رزق ان يستمر ارتفاع الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة، وان يصل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا في السوق المحلى إلى 1000 جنيه للجرام الواحد قبل بلوف منتصف العام المقبل 2021 .

وعالميا ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهرين تقريبا مدفوعة بضعف الدولار وآمال بمزيد من إجراءات التحفيز بسبب فيروس كورونا في ظل الرئيس المنتخب جو بايدن.

ووفقا لوكالة رويترز زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1960.99 دولار للأوقية (الأونصة)، وفي وقت سابق من الجلسة، سجل المعدن الأصفر 1965.33 دولار وهو أعلى مستوى منذ 16 سبتمبر .

وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة، ربحت أسعار الذهب 0.6 % إلى 1963.20 دولار.

وقال هوي لي الاقتصادي في بنك أو.سي.بي.سي “التوقعات بمزيد من التحفيز تُبقي الذهب مدعوما وتدفع الدولار للهبوط…قد تكون بداية موجة صعود طويلة (للذهب)”.

وسجل مؤشر الدولار أقل مستوى في عشرة أسابيع مما يزيد من إغراء الذهب لحاملي العملات الأخرى.

ووضعت إجراءات تحفيز غير مسبوقة وأسعار الفائدة المنخفضة عالميا الذهب على مسار تسجيل أفضل عام له منذ عقد نظرا لجاذبيته كأداة تحوط في مواجهة التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وبالنسبة للمعادن النفسية الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة 0.9 % إلى 25.81 دولار للأوقية وكسب البلاتين 1.4 % إلى 901.42 دولار بينما نزلت الفضة 0.7 % إلى 2474.34 دولار للأوقية.

الوضع في مصر

اصابات

109,201

تعافي

100,342

وفيات

6,368

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى