#المصري اليوم - مال - تقرير أمريكي.. مصر في المرتبة الـ84 بمجال الجاهزية الرقمية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - تقرير أمريكي.. مصر في المرتبة الـ84 بمجال الجاهزية الرقمية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - تقرير أمريكي.. مصر في المرتبة الـ84 بمجال الجاهزية الرقمية موجز نيوز

تقرير أمريكي.. مصر في المرتبة الـ84 بمجال الجاهزية الرقمية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد تقرير معهد بورتوليانس الأمريكى، حول ترتيب الدول في مجال الجاهزية الرقمية، أن مصر تحتل المرتبة 84 عالميا في هذا المجال، موضحا أن أهم ما تحتاجه هو زيادة حوكمة القطاع، وتوسيع النفاد إلى الخدمات الشبكية والرقمية.

وأشار المعهد، إلى أن ثلاث دول خليجية، تحتل مكانة جيدة في الترتيب، في مقدمتها الإمارات التي تحتل المرتبة الـ 30. من جانبه علق الدكتور شريف كامل عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، على التقرير قائلا، إن الجاهزية الرقمية لا تعتمد فقط على البنية التحتية، ولكن أيضًا على رأس المال البشري والابتكار. وأضاف شريف كامل الذي يترأس أيضا غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن مصر ملتزمة بإحداث تأثير إنساني إيجابي من خلال التكنولوجيا، وجعل ذلك قابل للتطوير والاستدامة.

يعد مؤشر الجاهزة الرقمية مستحدث وهو يلقي الضوء على كل من نقاط القوة ومجالات التنمية في الدول المشاركة، لكي يصبحوا أكثر رشاقة وتنافسية في بيئة معقدة للغاية «.

المؤشر أوضح أن أهم 5 دول لهذا العام، في ذلك المجال هي السويد (1)، الدنمارك (2)، سنغافورة (3)، هولندا (4)، سويسرا (5)

يذكر أن «بورتوليانس معهد أبحاث وتعليم مستقل» غير هادف للربح وغير حزبي مقره في واشنطن العاصمة، وتشمل مجالات خبرة المعهد التنافسية التقنية، والاستعداد للابتكار، وتنمية المواهب العالمية

الوضع في مصر

اصابات

108,962

تعافي

100,239

وفيات

6,355

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - وزير المالية: الاحتياجات المالية لشراء لقاح «كورونا» جاهزة في أي وقت موجز نيوز