#المصري اليوم - مال - «بيكورب» تصدر سندات بقيمة 250 مليون دولار لتعزيز القدرات التمويلية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «بيكورب» تصدر سندات بقيمة 250 مليون دولار لتعزيز القدرات التمويلية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «بيكورب» تصدر سندات بقيمة 250 مليون دولار لتعزيز القدرات التمويلية موجز نيوز

«بيكورب» تصدر سندات بقيمة 250 مليون دولار لتعزيز القدرات التمويلية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف، نجاح إصدار جديد لسندات بقيمة 250 مليون دولار من خلال إعادة فتح إصدار السندات (bond retap) الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، محققاً علاوة إصدار بلغت 90 نقطة أساس تعدّ الأقل في تاريخ الشركة لإصدار من هذا النوع.

وأصدرت «ابيكورب» يونيو الماضى سندات مقومة بالدولار بقيمة 750 مليون دولارلأجل 5 سنوات في أسواق السندات الدولية، ضمن برنامج السندات الدولية متوسطة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار، والذي تهدف الشركة من خلاله إلى تعزيز قدراتها التمويلية وترسيخ وضعها المالي.

وحسب بيان صحفى للشركة، حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه، بلغت نسبة المستثمرين من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هذا الإصدار أكثرمن 40% من إجمالي المستثمرين، فيما بلغت نسبة المستثمرين من البنوك المركزية وغيرها من الشركات المتعددة الجنسية والمؤسسات الحكومية والسيادية نحو 56%.

وحازت «ابيكورب» على تصنيف (AA) من قبل وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني وتصنيف (Aa2) من وكالة «موديز»، وكلاهما مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال الدكتور أحمد على عتيقة، الرئيس التنفيذي لابيكورب، إن الإصدار الجديد يعزز قدرة الشركة على مساعدة الدول الأعضاء في تخفيف وطأة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا على قطاع الطاقة وأن تواصل مسيرتها في دعم التنمية المستدامة في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عموماً. ويعدّ تحقيق علاوة الإصدار المستهدفة على الرغم مما تشهده الأسواق من تحديات استثنائية وظروف متقلبة دليلاً على قوة العلاقة والثقة العالية التي تتمتع بها ابيكورب مع قاعدة عريضة ومتنوعة من المستثمرين الإقليميين والعالميين.«

وقال الدكتور شريف السيد أيوب، كبير المدراء الماليين في ابيكورب إن نجاح هذا الإصدار وزيادة حجم التمويل إلى مليار دولار يعزّز سيولة سندات الشركة في الأسواق المالية عبراستقطاب كبار المستثمرين من الشركات المتعددة الجنسية والحكومية والمؤسسات السيادية بوجه خاص، ويمهّد الطريق أمام ابيكورب للمضي قدماً في تدعيم ركائز استراتيجيتها التمويلية من أجل الاستمرار في دعم الدول الأعضاء والجهات المعنية المختلفة.«

ودشنت «ابيكورب» في وقت سابق من العام الجاري حزمة دعم بقيمة 500 مليون دولار لتمويل مشاريع الطاقة ذات الأهمية الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط في ظل الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، وتقلب أسواق النفط.

يذكرأن ابيكورب قامت بتعيين بنك التعمير الصيني (China Construction Bank)، وبنك كريدي أجريكول للشركات والاستثمار (Credit Agricole CIB)، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وجولدمان ساكس إنترناشيونال (Goldman Sachs International)، وجي بي مورجان (JP Morgan)، كمديرين رئيسيين ومديري اكتتاب مشاركين في هذا الإصدار.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى