#المصري اليوم - مال - «اقتصادية النواب» توافق على مشروع «الرورو» في ميناء شرق موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «اقتصادية النواب» توافق على مشروع «الرورو» في ميناء شرق موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «اقتصادية النواب» توافق على مشروع «الرورو» في ميناء شرق بورسعيد موجز نيوز

«اقتصادية النواب» توافق على مشروع «الرورو» في ميناء شرق

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، اجتماعاً صباح اليوم بحضور المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة ونائب رئيس المنطقة للقطاع الشمالي وممثلي الهيئة وكذلك أعضاء لجان النقل والمواصلات، والشؤون الدستورية والتشريعية، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قانون منح امتياز إنشاء وتشغيل إعادة تسليم محطة دحرجة (رورو) بنظام الـB.O.T في ميناء شرق التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة .

وناقشت اللجنة الاقتصادية خلال اجتماعها بنود المشروع والعقد بين المنطقة الاقتصادية لقناة والتحالف العالمي تويوتا بولوريه إن واي كيه، حيث عرض رئيس الهيئة الاقتصادية العوائد الاستثمارية والاقتصادية من المشروع وكذلك فرص العمل التي يوفرها.

وقوبل المشروع بموافقة جميع أعضاء اللجنة ،حيث أكدوا على الدعم الكامل للمنطقة الاقتصادية لقناة في سبيل تنفيذ خطتها وتحقيق مزيد من الاستثمارات في مناطقها ومنها شرق أحد مناطق التنمية ذات المستقبل الواعد والتي تعمل الهيئة الاقتصادية على جعلها احد المراكز اللوجستية المحورية.

في السياق، قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية إن مجلس الوزراء وافق في شهر يناير الماضى على هذا المشروع الذي يقام على الأرصفة الغربية في الأرصفة الجديدة بشرق بطول رصيف 600 متر، ومساحة 270 ألف متر مربع لساحة التداول، باستثمارات 180 مليون دولار، وتوفر 400 فرصة عمل مباشرة و1700 فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف زكي أن الدولة قامت بضخ استثمارات ضخمة في ميناء شرق بإنشاء الأرصفة الجديدة بطول٥ كيلومتر بأحدث المعايير العالمية، وكذلك تقوم الهيئة باستثمارات في البنية التحتية والمرافق وتجهيز الساحات لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مشيراً إلى أن وجود هذا التحالف العالمي داخل شرق يرفع من تصنيف المنطقة ويضعنا على خارطة الاستثمارات العالمية.

وعقب انتهاء عرض المشروع، ناقش أعضاء اللجنة الاقتصادية بنود العقد وتم التوافق عليه والتصويت بالموافقة بالإجماع على أن ترفع اللجنة تقريرها للجنة العامة لإقرار المشروع.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - «سياحة شباب الأعمال»: التمويل أهم مشاكل الشركات الصغيرة في القطاع موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - «التجارة» تناقش استراتيجيات الاتحاد الأوروبى لتنفيذ الصفقة الخضراء بالقاهرة موجز نيوز