#المصري اليوم - مال - كيف تحدد الانتخابات الأمريكية اتجاهات أسعار الذهب الفترة المقبلة؟ موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - كيف تحدد الانتخابات الأمريكية اتجاهات أسعار الذهب الفترة المقبلة؟ موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - كيف تحدد الانتخابات الأمريكية اتجاهات أسعار الذهب الفترة المقبلة؟ موجز نيوز

كيف تحدد الانتخابات الأمريكية اتجاهات أسعار الذهب الفترة المقبلة؟

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع تقرير زيادة الطلب الاستهلاكي على الذهب مدفوعا بتطور الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكذا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ودرجة الغموض والتنازع حول الانتخابات، موضحا أن الناس يشترون الذهب لعدة أسباب منها السعر المنخفض وأيضا الشراء بغرض التحوط مقابل المخاطر، واجتماعيا في المواسم والمناسبات.

وأشار تقرير سبائك الكويت إلى أنه لو زادت الخلافات والمخاوف بشأن وقوع أزمة دستورية تعقب الانتخابات الأمريكية، فإن هذا يعزز من الطلب على الذهب وعودة الطلب الاستهلاكي على الذهب من قبل الأفراد، ما ينعكس إيجابا على أسعار الذهب.

وأوضح التقرير أن الزيادة متوقعة أن تبدأ من الفصل الثالث من هذا العام الذي سوف تتحسن فيه المؤشرات الاقتصادية، موضحا أن الأسواق ستراقب الطلب الاستهلاكي من الهند والصين، حيث من المتوقع أن تعود الأسعار لاختبار المستوى التاريخي الذي سجله الذهب في أغسطس 2.075 دولار للأونصة (مع استمرار الأساسيات القوية التي تدعم وتعزز الطلب على الذهب خلال الفصل الأخير من هذا العام والفصل الأول من العام القادم والارتفاعات الأخيرة للمعدن الأصفر كانت مدعومة بطلب استثماري للتحوط تجاه تقلبات الأسواق مع تداعيات أزمة جائحة كورونا ولكن في نفس الوقت التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا كان لها تأثير سلبي على الطلب الاستهلاكي حيث إنه من المعلوم أن ثقة المستهلكين في الذهب مرتفعة فمثلا في الهند 70% يثقون في الذهب أكثر مقارنة بالعملة المحلية، وهذا الرقم يصل إلى 69% في الصين، (حسب تقديرات مركز الذهب العالمي)، هذا يجعل من الطلب الاستهلاكي مهما في دفع أسعار المعدن الأصفر للارتفاع.

المستويات السعرية المتوقعة للذهب مع نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وتوقعت سبائك الكويت أن يتحرك المعدن الأصفر خلال ما تبقى من العام من خلال تأثير الانتخابات الأمريكية على الأسواق المالية هذه السيناريوهات ستعتمد على حالة المخاطرة في الأسواق ومقدار عدم اليقين في الأسواق المالية.

السيناريو الأول عودة الأسعار إلى ملامسة المستوى التاريخي للمعدن الأصفر عند 2.075 دولار للأونصة، هذا السيناريو يتحقق في حال ارتفاع مخاطر الانتخابات الرئاسية الأمريكية وارتفاع حدة المنازعات.

السيناريو الثاني تراجع الذهب إلى مستوى 1.789 دولار للأونصة، وهذا السيناريو يتحقق في حال فوز أحد المرشحين بانتخابات الرئاسة الأمريكية فوزا مريحا وبفارق كبير.

الوضع في مصر

اصابات

104,387

تعافي

97,643

وفيات

6,040

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - 15 مليون جنيه لإدراج مركز الإبداع بجامعة عين شمس بخطة العام المالي الحالي موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - وظائف شاغرة بهيئة السلع التموينية (الشروط والتخصصات المطلوبة) موجز نيوز