#المصري اليوم - مال - «اتحاد الصناعات» يحث على إنقاذ صناعة الأسمنت موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «اتحاد الصناعات» يحث على إنقاذ صناعة الأسمنت موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «اتحاد الصناعات» يحث الحكومة على إنقاذ صناعة الأسمنت موجز نيوز

«اتحاد الصناعات» يحث على إنقاذ صناعة الأسمنت

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

دعت شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، رئيس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة، التدخل لإيجاد حلول جذرية وحاسمة، لإخراج قطاع الأسمنت من النفق المظلم الذي يؤثر على قدرته على الاستمرار .

وقالت الشعبة في بيان صحفي، عقب اجتماع عقدته باتحاد الصناعات وبحضور كامل لممثلي كافة الشركات المصنعة للأسمنت وبرئاسة المهندس مدحت اسطفانوس رئيس الشعبة، أن الشركات استعرضت المخاطر الناتجة عن تراجع معدلات الطلب المتوقعة بنهاية العام لتصل إلى 43 مليون طن في حين تصل الطاقات الإنتاجية بالمصانع إلى 83 مليون طن، مما يؤدي لنزيف من الخسائر يهدد بخروج الاستثمارات من هذا القطاع.

وأضافت الشعبة، أن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، تسعى جاهدة لإيجاد حلول جذرية بالتنسيق مع شعبة صناعة الأسمنت، حتي يستطيع القطاع أن يخرج من النفق المظلم الذي يؤثر في قدرته على الاستمرار، وحماية العمالة، واستدامة مساهمات الشركات في دورها المجتمعي، مؤكدة أن، صناعة الأسمنت في مصر صناعة ذات كثافة عمالية عالية، وهي إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء، حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالي 1% من إجمالي الناتج المحلي، وما يوازي 10% من الإنتاج القومي الإجمالي للصناعة المصرية.

يذكر أن شعبة منتجي الأسمنت تأسست في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، وتهدف لدعم برامج المسؤولية المجتمعية لمنتجي الأسمنت، والتركيز على صحة وسلامة العاملين بالصناعة والبيئة المواتية لهم، كما تتابع آخر المستجدات في الصناعة واستخدامات الطاقة البديلة.

الوضع في مصر

اصابات

102,736

تعافي

94,374

وفيات

5,869

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - «المشاط»: 54% من الموظفين حول العالم يحتاجون فعادة تشكيل وصقل مهاراتهم موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - مصطفى الفقي: توجد أوجه شبه بين السيسي وعبدالناصر موجز نيوز