#المصري اليوم - مال - عضو التشييد و البناء: مواجهة مخالفات المباني يقضي علي العشوائيات  موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - عضو التشييد و البناء: مواجهة مخالفات المباني يقضي علي العشوائيات  موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - عضو التشييد و البناء: مواجهة مخالفات المباني يقضي علي العشوائيات  موجز نيوز

عضو التشييد و البناء: مواجهة مخالفات المباني يقضي علي العشوائيات 

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس أحمد الزيات، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الدولة تسعي لانهاء ملف التصالح في مخالفات البناء وإعادة توظيفها أموالها في تحسين البنية التحتية والمرافق والخدمات خاصة في مجال الصحة والتعليم.

وأكد على اهمية الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الوزراء لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بملف المخالفات والتيسيرات الجديدة التي اقرتها الحكومة في التصالح في المخالفات.

وقال، لا خلاف حول أهمية إنهاء ملف المخالفات القديمة من خلال حصرها والتيسير على المواطنين لإنهاءها لحسم هذا الملف في أسرع وقت، موضحاً أن تعامل الدولة بجدية في المخالفات القديمة يخدم القضاء على العشوائيات في القري وردع المخالفين لتجنب أية تجاوزات في المستقبل سواء في القري أو المدن الجديدة وفي المحافظات.

وأكد عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن حسم ملف المخالفات «ضرورة» للحفاظ على النهضة العمرانية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية بإنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع بالاضافة إلى الحفاظ على حقوق الدولة وفرض سيطرتها على المخالفين والمتجاوزين في حق المواطن والاجيال القادمة.

ولفت، أن الفترة الماضية شهدت عشوائية في التصريحات حول هذا الملف إلا ان تصريحات رئيس الوزراء جعلت الأمور أكثر وضوحاً وتيسيراً على المواطنين، مؤكداً أن أكبر مشكلة تواجه البناء المخالف في مصر هي آليات التنفيذ وليس القانون.

وأضاف، أن رقابة الدولة على البناء الجديدة وحصر المخالفات القديمة تمثل أولوية كبري لخطط الدولة للتنمية العمرانية وتوفير مساكن أمنة والقضاء على العشوائيات.

وأشار أن الدولة تسعي من خلال تقنين أوضاع المخالفين لاستثمار أموالها في تحسين المرافق والخدمات، منوهاً أن تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل يحتاج إلى نحو 20 مليار جنيه تقريباً لضمان عمل المستشفيات بكفاءة عالية بخلاف تطوير منظومة التعليم وبناء المدارس.

الوضع في مصر

اصابات

100,856

تعافي

83,261

وفيات

5,627

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى