أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - عبور سفينة حاويات عملاقة لقناة الجديدة موجز نيوز

عبور سفينة حاويات عملاقة لقناة الجديدة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

استقبلت قناة الجديدة، اليوم الأربعاء، سفينة الحاويات العملاقة «HMM ROTTERDAM» في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب.

وتعدالسفينة العملاقة السفينة السادسة ضمن سلسلة من سفن الحاويات العملاقة التي تتبع الخط الملاحي الكوري الجنوبي HMM والتي عبرت قناة الجديدة خلال الفترة من 25 مايو الماضي حتى 5 أغسطس الحالي.

يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 62 متر، ويصل غاطسها إلى 14.8 مترًا، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـ 23،820 ألف حاوية مكافئة، بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن، وتم تدشين السفينة في ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة. ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي للخط في مصر شركة كادمار للملاحة.

ويعد عبور هذه النوعية من الأجيال الجديدة لسفن الحاويات العملاقة شهادة ثقة في قدرة القناة على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي يتطلب عبورها إجراءات خاصة وتطوير أبعاد القناة وهو ما نجح في تحقيقه مشروع قناة الجديدة، مما عزز ريادة قناة للطرق البحرية عالميا.

ويؤكد نجاح قناة في جذب هذه السفن العملاقة الدور الفعال للسياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي تنتهجها الهيئة في جذب الخطوط الملاحية والحفاظ على تنافسية القناة على الرغم من تراجع حركة التجارة العالمية إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد COVID19.

الوضع في مصر

اصابات

94,640

تعافي

44,066

وفيات

4,888

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - محمد لاشين رئيس «ماستر جروب»: تخارج بعض شركائنا حدث بشكل راقٍ.. ولم يؤثر على خططنا الاستثمارية (حوار) موجز نيوز