أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم موجز نيوز

ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا جديدًا في الأسواق العالمية والمحلية، بمنتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر الأونصة ٢٠٤١ دولارا، مقابل ٢٠٣٠ دولارا، صباح اليوم. وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية، ١٠٤٥جنيها، بينما سجل «عيار ٢١» ٩١٥ جنيهاً، وسجل «عيار ١٨» ٧٨٥ جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٦٥٥ جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب ٧٣٢٠ جنيهاً.

وقال أمير رزق، عضو الشعبة العامة للذهب، إن أسعار الذهب تشهد ارتفاعاً غير مسبوق، تزامنًا مع الأحداث التي شهدتها العاصمة اللبنانية، وزيادة المخاوف من اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن هبوط عالمياً مما أدى إلى هبوط الأسهم الأمريكية والتي أدت إلى زيادة طلب المستثمرين على الذهب بصفته الملاذ الآمن.

وأضاف «رزق»، في تصريح لـ«المصري اليوم» أن «أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة العالمية، وسعر ، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في ، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار»، مشيراً إلى توقف حركة البيع والشراء في السوق المحلية، نتيجه للظروف الاقتصادية التي لا تسمح للأسرة بشراء الذهب، خاصة أنه سلعة غير ضرورية.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاعاً، صباح اليوم، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ١٠٣٥ جنيهاً، بينما سجل «عيار ٢١» ٩٠٥ جنيهات، وسجل «عيار ١٨» ٧٧٥ جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٦٥٠ جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب ٧٢٤٠ جنيهاً.

الوضع في مصر

اصابات

94,640

تعافي

44,066

وفيات

4,888

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - «المديرين المصري» ينظم برنامج لمنح الماجستير المهني في حوكمة الرعاية الصحية موجز نيوز