#المصري اليوم - مال - رئيس رابطة تجار السيارات: قرار التخريد «صحي» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - رئيس رابطة تجار السيارات: قرار التخريد «صحي» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - رئيس رابطة تجار السيارات: قرار التخريد «صحي» موجز نيوز

رئيس رابطة تجار السيارات: قرار التخريد «صحي»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن قرار تخريد السيارات التي تجاوزت 20 سنة من تصنيعها قرار «صحي» ورغم أنه جاء متأخر.

وأوضح «أبوالمجد»، في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن القرار سيساهم في القضاء على السيارات المتهالكة المتواجدة في الشوارع المصرية وتؤدي إلى العديد من المشاكل المرورية التي يعاني منها الجميع.

وأشار إلى أن «القرار سيكون ظالم وفي غير محله لبعض فئات السيارات منها البي إم دبليو والمرسيدس على سبيل المثال لأنه بعد مرور 20 سنة على تصنيع هذه السيارات تكون مازالت بحالتها».

وحول تحركات الأسعار المتوقعة في حال تطبيق القرار، لفت رئيس رابطة تجار السيارات إلى أن سياسة العرض والطلب هي السائدة في كل الدول وبالتالي عند زيادة الطلب بدون زيادة في العرض أو أن يتم مراعاة أسلوب تطبيق القرار سيكون هناك تأثير على الأسعار.

وفيما يتعلق بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، أشار إلى أن «ليس كل فئات السيارات يمكن تحويلها للعمل بالغاز من الناحية الفنية خاصة السيارات التي تطبيق اشتراطات (يورو 6) إلا أنه قرار إلزامي في النهاية، مضيفا أن مصر لديها ثروة طبيعية حالية من الغاز الطبيعي وبالتالي لابد من الاستفادة منها.

وقال «أبوالمجد» إن العالم حاليا يتجه للطاقة النظيفة والتحول إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية، ولكن هذه التكنولوجيا مازالت في مرحلة تطور ولم تستقر بعد.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد المركبات المرخصة حتى نهاية عام 2016 بلغت 9.4 مليـون مركبة منهـا ( 3.2 مليـون مركبــة بنسبة 34.5% بالمحافظات الحضرية، 3.1 مليـون مركبة بنسبـــة 32.9% بمحافظات الوجه البحري، 2.8 مليون مركبة بنسبة 30.0% بمحافظات الوجه القبلي، 247.0 ألف مركبة بنسبة 2.6% بمحافظات الحدود).

كما أظهرت أن إجمالي السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بلغت نحو 162 ألفا و859 سيارة في الفترة من العام المالي «2007-2008» إلى «2017-2018».

الوضع في مصر

اصابات

83,001

تعافي

24,975

وفيات

3,935

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - في ثاني أيام العيد.. 23 سفينة إجمالي حركة السفن بموانئ بورسعيد موجز نيوز