#المصري اليوم - مال - «الاتصالات السعودية» تعلن مد فترة التفاهم لشراء «فودافون مصر» لشهرين موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «الاتصالات السعودية» تعلن مد فترة التفاهم لشراء «فودافون مصر» لشهرين موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «الاتصالات السعودية» تعلن مد فترة التفاهم لشراء «فودافون مصر» لشهرين موجز نيوز

«الاتصالات السعودية» تعلن مد فترة التفاهم لشراء «فودافون مصر» لشهرين

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشفت شركة الاتصالات السعودية stc كبرى شركات الاتصالات في المملكة، تمديد فترة مذكرة التفاهم غير الملزمة بشأن شراء حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر لمدة 60 يوم، بسبب تأثير فيروس كورونا.

قالت الشركة في بيان للبورصة السعودية، إنه نظرا للتحديات اللوجستية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا، والحاجة إلى المزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة، بما في ذلك الفحص النافي للجهالة (أي إجراء تحريات دقيقة)، فقد اتفق الطرفان على تمدد مذكرة التفاهم لمدة 60 يوم ابتداء من ١٢ يوليو الجاري.

وكانت STC قد أعلنت في يناير الماضي توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة فودافون العالمية للاستحواذ على حصتها بشركة فودافون مصر البالغة 55% من الشركة مقابل حوالي 2.4 مليار دولار.

وفي 13 إبريل أعلنت STC عن مد المذكرة لمدة 90 يومًا للحاجة لمزيد من الوقت لاستكمال إجراءات متعلقة بالصفقة، بسبب تعطل الإجراءات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتتوزع هيكلة ملكية شركة فوافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهي النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودي، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقي 0.2% لصغار المساهمين.

وقال مصدر بقطاع الاتصالات، إن هناك كثير من التغيرات التي حدثت في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا، خاصة فيما يتعلق بمجال الاتصالات، وزيادة الاعتماد على خدمات شركات المحمول سواء فيما يخص المكالمات والإنترنت أو الخدمات المالية التي ازدهرت بشدة خلال الشهور الماضية، وهو ما انعكس ايجابيا على قطاع الاتصالات ككل وزاد من سعر أسهمها بشكل كبير، وهو ما يعطي زخم لتلك الصفقة، خاصة أن شركة فودافون لديها أكبر عدد عملاء في مصر.

من جانبها قالت الشركة المصرية للاتصالات إنها تنتظر الاتفاق النهائي بين طرفي الصفقة لدراسته وإبداء الرأي فيه من جانب الشركات الاستشارية التي عينتها لهذا الغرض.

الوضع في مصر

اصابات

81,158

تعافي

23,876

وفيات

3,769

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى