أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - «مواطنون ضد الغلاء» تطالب بتسعير الكمامات لمنع الاحتكار موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «مواطنون ضد الغلاء» تطالب بتسعير الكمامات لمنع الاحتكار موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «مواطنون ضد الغلاء» تطالب الحكومة بتسعير الكمامات لمنع الاحتكار موجز نيوز

«مواطنون ضد الغلاء» تطالب بتسعير الكمامات لمنع الاحتكار

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك بتفعيل المادة العاشرة من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على خلفية قرار بإلزام المواطنين بإستخدام الكمامات وتغريم المخالفين.

وقال محمود العسقلانى رئيس الجمعية، في بيان السبت، إن هذه المادة تنص على أحقية في تحديد الأسعار فيما يتعلق بالكمامات والمواجهة بحسم وتغليظ العقوبة على من يخالف هذا التسعير مع ضرورة دعم أسعار هذه الكمامات وتيسير تداولها لدي الشرائح الفقيرة والتي لا تملك القدرات المالية التي تمكنها من الإستخدام الأمن لهذه الكمامات الواقية من فيروس كورونا اللعين.

وقال العسقلاني إن التلاعب في أسعار وخامات وتصنيع الكمامات جريمة أمن دولة تتطلب المواجهة الحاسمة وإحالة المتلاعبين إلى محكمة أمن الدولة العليا بإعتبار أن الجريمة تؤدى إلى إهدار حق الناس في تأمين أنفسهم من هذا الوباء القاتل.

وشدد رئيس الجمعية على أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية وجهاز وجمعيات حماية المستهلك وجميع المواطنين في مواجهة المتلاعبين بأسعار الكمامات حتي لا نغلق أبواب النجاة أمام الطبقات غير القادرة.

الوضع في مصر

اصابات

22,082

تعافي

5,511

وفيات

879

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - محافظ كفرالشيخ يناقش تنمية مشروعات الثروة الحيوانية مع البنك الزراعي المصري موجز نيوز