#المصري اليوم - مال - «التخطيط»: تثبيت التصنيف السيادى يعكس الثقة بالإجراءات المصرية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «التخطيط»: تثبيت التصنيف السيادى يعكس الثقة بالإجراءات المصرية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «التخطيط»: تثبيت التصنيف السيادى يعكس الثقة بالإجراءات المصرية موجز نيوز

«التخطيط»: تثبيت التصنيف السيادى يعكس الثقة بالإجراءات المصرية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تأكيد وكالة موديز لخدمات المستثمرين تصنيفات العملات الأجنبية والمحلية طويلة الأجل للحكومة المصرية عند «B2» مع توقع مستقبلى مستقر يعكس الثقة في الإجراءات الاقتصادية التي أقرتها مصر في مواجهة تداعيات أزمة كورونا العالمية.

وأضافت «السعيد» أنه ساعد على ذلك سجل مصر الحافل بتنفيذ الإصلاح الاقتصادى والمالى وقدرتها على تعزيز الثقة في ثبات الاقتصاد المصرى خاصة مع توافر قاعدة تمويل محلية واسعة واحتياطيات قوية من النقد الأجنبى.

وأشارت الوزيرة إلى أن تأكيد موديز يأتى متسقًا مع تثبيت مؤسسات التصنيف الائتمانية العالمية الأخرى «ستاندرد آند بورز وفيتش» تصنيفاتها الائتمانية لمصر نتيجة توافر السيولة وقوة المراكز الخارجية التي تؤكد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية في قدرة المصرية على خدمة ديونها في إطار المدى الزمنى لتواريخ الاستحقاق المحددة لهذه الديون، دون التأثر بالآثار السلبية لتفشى الفيروس والثقة في قدرة الاقتصاد المصرى على الخروج من الأزمة العالمية واستعادة معدلات النمو المرتفعة.

وأكدت الوزيرة أن تثبيت التصنيف السيادى يعد أمرًا مهمًا للغاية في ظل الاضطراب الاقتصادى والمالى الذي يعانى منه العالم حاليًا ومرور العالم بالعديد من التغيرات الهيكلية تحت ضغط اتساع عمليات الإغلاق وتعطيل الأعمال للحد من انتشار كورونا.

يذكر أن التصنيف الائتمانى للدولة الذي تجريه وكالات التصنيف الائتمانى الدولية يصاحبه ما يسمى النظرة المستقبلة للتصنيف الائتمانى للدولة، ويعكس تقييم المؤسسات حول وضع التصنيف الممنوح للدولة في المدى المتوسط بين سنة و3 سنوات، الذي يأخذ بشكل عام إحدى صور 3 وهى: إيجابى، ويعكس التفاؤل باستمرار احتمالات تحسن أداء الائتمانى واحتمالات ارتفاع تصنيفها في المستقبل، وسلبى ويعكس تشاؤم المؤسسة باستمرار احتمال تراجع أداء وتراجع التصنيف الممنوح لها في المستقبل، ومستقر، ويعكس ثقة المؤسسة باستمرار التصنيف الحالى للدولة كما هو عبر المدى المتوسط.

الوضع في مصر

اصابات

10,829

تعافي

2,626

وفيات

571

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - صعود جماعى لمؤشرات البورصة وسط تداولات بـ٤.٤ مليار جنيه موجز نيوز