أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - نائب وزير المالية السابق: استمرار الحظر والإغلاق بسبب «كورونا» له آثار خطيرة  موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - نائب وزير المالية السابق: استمرار الحظر والإغلاق بسبب «كورونا» له آثار خطيرة  موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - نائب وزير المالية السابق: استمرار الحظر والإغلاق بسبب «كورونا» له آثار خطيرة  موجز نيوز

نائب وزير المالية السابق: استمرار الحظر والإغلاق بسبب «كورونا» له آثار خطيرة 

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور عمرو المنير، نائب وزير المالية السابق للسياسات الضريبية، أن جميع دول العالم تأثرت بأزمة «كورونا»، حيث أنها تختلف عن غيرها من الأزمات.

وقال المنير، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن الأزمات الاقتصادية تكون إما مالية أو نتيجة الحروب، لكن أزمة «كوفيد 19» صحية، وضربت العالم كله في وقت واحد، وتأثرت بها كل القطاعات في وقت قصير جدًا لأنها حدثت بشكل مفاجئ.

وأوضح نائب وزير المالية السابق، أن تعامل في إدارة تلك الأزمة كان بشكل متوازي، ولكن صعوبة الأمر في الاختيار بين صحة المواطن وعودة الاقتصاد، ولهما نفس التأثير الاجتماعي بجانب الضغوط المادية، وفي نهاية الأمر كل ذلك يعصف بالاقتصاد، لذلك ليس هناك نموذج هو الأمثل في إدارة تلك الأزمة على مستوي العالم، مشيراً إلى أن التأثير المباشر يقع على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الحرة، ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة، فالاختيار هنا صعب لأنه ما بين الإنسان والإنسان.

وأضاف المنير أنه لابد من إعادة الحياة بشكل تدريجي مع اتخاذ كافة وسائل الحماية للحفاظ على صحة المواطن، لأن استمرار الوضع الحالي وتوقف الاقتصاد سيكون له تأثير سلبي كبير في المستقبل.

واختتم «المنير» تصريحاته بأن الحديث عن تحقيق معدلات نمو جيدة بالنسبة للاقتصاد المصري حسب تقارير المؤسسات الدولية والتي ترى أن 90% من دول العالم تقع في المؤشر السلبي، في حين أن 10% من دول العالم تكون إيجابية الأداء من بينهم مصر، كل ذلك جاء نتيجة الإصلاح الاقتصادي الذي جعل لدى مصر القدرة على التعافي من الأزمة، وكذلك إجراءات في التخفيف عن بعض القطاعات وتقديم برامج مساعدة أدى أيضًا إلى تخفيف الأضرار السلبية على الاقتصاد المصري.

الوضع في مصر

اصابات

10,093

تعافي

2,326

وفيات

544

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - ارتفاع جديد.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 30 مايو 2020 موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - بالأرقام.. تقرير جديد حول آثار فيروس كورونا على قطاعي السياحة والطيران عربيًا موجز نيوز