أخبار عاجلة
اخبار السياسه بسبب "صورة".. كومو يسخر من ترامب -

#المصري اليوم - مال - توقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع «المركزي» المقبل موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - توقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع «المركزي» المقبل موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - توقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع «المركزي» المقبل موجز نيوز

توقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع «المركزي» المقبل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع تقرير حديث لشركة إتش سى للأوراق المالية والاستثمار أن يبقى أسعار الفائدة دون تغيير فى اجتماعه المقبل المقرر عقده الخميس القادم، نظرا لبقاء معدلات التضخم فى إطار المستهدف للبنك المركزى المصرى عند 9%(+/- 3%) للربع الأخير من 2020.

وقالت مونيت دوس، محلل الاقتصاد الكلى بالشركة: «نعتقد أن الضغوط التضخمية مدفوعة بشكل أساسى بزيادة أسعار السلع الأساسية وبالتحديد المواد الغذائية نتيجة للطلب المرتفع نسبيا خلال شهر رمضان والطلب المدفوع بحالة الذعر الناتج عن تطبيق الحظر فى مصر. إثر تقليل ساعات العمل أيضا سلبيا على العملية الإنتاجية ما قد يؤدى إلى نقص فى المعروض نسبيا من بعض السلع وقد يفرض أيضا ضغوطا تضخمية».

أضافت دوس: «نقدر خروج رأس المال الأجنبى من سوق الدين المصرى خلال شهرى مارس وإبريل بحوالى 16 مليار دولار إلى 17 مليار دولار. ينطوى الحفاظ على أسعار الفائدة عند المستويات الحالية على عائد حقيقى إيجابى بنسبة 1.1٪ على أذون الخزانة للـ 12 شهرًا، وذلك بحساب معدل أذون الخزانة للـ 12 شهرا عند 12.6% و15% ضرائب على دخل أذون الخزانة وتوقعاتنا للتضخم بمتوسط 9.6٪على مدار الـ 12 شهر القادمة».

الوضع في مصر

اصابات

10,093

تعافي

2,326

وفيات

544

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - صعود جماعى لمؤشرات البورصة وسط تداولات بـ٤.٤ مليار جنيه موجز نيوز