أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - «المركزى» يتجه لإضافة «المقاولات» لمبادرة الـ 100 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «المركزى» يتجه لإضافة «المقاولات» لمبادرة الـ 100 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «المركزى» يتجه لإضافة «المقاولات» لمبادرة الـ 100 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة موجز نيوز

«المركزى» يتجه لإضافة «المقاولات» لمبادرة الـ 100 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي أنه سيعرض على مجلس إدارة البنك خلال إجتماعه الاسبوع المقبل إضافة قطاع المقاولات لمبادرة الـ 100 مليارجنيه لتمويل الصناعة والزراعة بفائدة 8 % متناقصة.

وأضاف عامر أنه يسعى لتوسيع قاعدة الاستفادة من مبادرة دعم الصناعة والتصنيع الزراعي، من خلال إضافة قطاع المقاولات الذي تأثرأيضا بالأوضاع الحالية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا، و أوضح المحافظ أن قطاع المقاولات يعد من القطاعات المهمة في الاقتصاد، ويجب مساندته، وهوما دعا إلى التفكيرفي إضافته إلى مبادرة الـ 100 مليار.
وكان «المركزي» قد أعلن في ديسمبرالماضي عن مبادرة لدعم الصناعة بقيمة 100 مليارجنيه بفائدة 10 % متناقصة قبل أن يعود في مارس الماضي لخفض الفائدة إلى 8 % وإضافة قطاع التصديرالزراعي للمبادرة أيضا في ضوء الاجراءات التي اتخذها المركزي لدعم الاقتصاد في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.
ويصل حجم المبادرات التي أطلقها البنك المركزي في القطاعات الاقتصادية المختلفة إلى أكثرمن 700 مليارجنيه، منها نحو 360 مليارجنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و100 مليارجنيه لدعم الصناعة والزراعة، بجانب 100 مليارجنيه لدعم القطاع العقاري 50 مليارجنيه منها للمطورين العقاريين والـ 50 مليارالأخرى لدعم التمويل العقاري لمحدودي الدخل بجانب مبادرات أخرى لدعم قطاع السياحة واسقاط الديون عن المصانع المتعثرة وتأجيل سداد أقساط القروض وغيرها من المبادرات.
من جانبه، أشاد أحد رؤساء البنوك بهذا الاتجاه، ولفت إلى أهميته في إنقاذ هذه الصناعة لا سيما خلال المرحلة الراهنة لمواجهة «كورونا»، مؤكدا أن هذا القطاع يعانى حاليا من الركود ونقص السيولة، لكن ضمه لمبادرة ال100 مليار بسعر فائدة مميزيسهم في الإنطلاق واستكمال المشروعات، والالتزام بصرف الرواتب، واستكمال المنظومة بتسليم المشروعات السكنية من جانب المطورين.

الوضع في مصر

اصابات

9,400

تعافي

2,075

وفيات

525

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - صعود جماعى لمؤشرات البورصة وسط تداولات بـ٤.٤ مليار جنيه موجز نيوز