أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - «مدبولي» يتابع موقف صرف المرحلة الثانية من «منحة العمالة» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «مدبولي» يتابع موقف صرف المرحلة الثانية من «منحة العمالة» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «مدبولي» يتابع موقف صرف المرحلة الثانية من «منحة العمالة» موجز نيوز

«مدبولي» يتابع موقف صرف المرحلة الثانية من «منحة العمالة»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، موقف صرف المرحلة الثانية من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، بواقع 500 جنيه شهريًا على مدار 3 أشهر، ووجّه بضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية التى تم الاتفاق عليها، وتجنب التكدس فى المقار المحددة للصرف، سواء مكاتب البريد أو فروع البنك الزراعى المصرى، والمدارس المخصصة، تفاديًا لعدوى «كورونا».

واطلع «مدبولى» خلال لقاءٍ مع الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أمس، على عدد من ملفات الوزارة، وثمّن الجهود المبذولة لميكنة الخدمات الحكومية وتقليل حاجة المواطن للتوجه للمقار الحكومية، بما يسهم فى تقليل التكدس خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى تطلعه واهتمامه بعقد لقاءات جديدة مع عدد آخر من رجال السياسة والاقتصاد والمفكرين، لأهمية التشاور وتبادل الرؤى فى التوصل إلى المسار الصحيح.

وعرضت وزيرة التخطيط جانبًا من التطور المتحقق فى خطط ميكنة الخدمات الحكومية، والتى تتيح للمواطنين إنهاء معاملاتهم واستصدار وثائقهم دون الحاجة إلى التوجه إلى المقار الحكومية، لافتة إلى أن هناك عددًا من الخدمات الحكومية ستتم إتاحتها وتوصيل الوثيقة أو المستند للمنازل فى 30 يونيو المقبل، من بينها تجديد تراخيص البناء، وتراخيص المحال التجارية، وتوصيل المرافق الدائمة، والتصالح فى مخالفات البناء، وسداد قيمة المخالفات الواقعة على المركبة.

كما عرضت «هالة» نتائج الحلقة النقاشية التى عقدها رئيس الوزراء مع عدد من رجال السياسة والاقتصاد والإدارة وأساتذة الجامعات والقطاع الخاص، لمناقشة سيناريوهات ما بعد «كورونا»، والتى انتهت إلى أهمية تنظيم لقاءات أخرى لاستمرار التواصل وشحذ الأفكار والرؤى، مؤكدة أنه تم تقسيم مجموعات عمل من الأكاديميين والاقتصاديين بهدف التوصّل إلى ورقة عمل للتحرك خلال المرحلة المقبلة.

فى سياق متصل، عقد مدبولى لقاء مع هالة السعيد، واللواء دكتور بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن مدبولى اطمأن على توافر أرصدة كافية من المستلزمات الطبية والأدوية، فيما أشار «زيدان» إلى توافر المستلزمات الطبية المختلفة.

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم - مال - لتيسير إجراءات التراخيص.. بروتوكول تعاون بين «التنمية الصناعية» وجهاز شؤون البيئة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم - مال - صعود جماعى لمؤشرات البورصة وسط تداولات بـ٤.٤ مليار جنيه موجز نيوز