أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - سوق المال تنتظر صدور قوانين «كورونا الضريبية» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - سوق المال تنتظر صدور قوانين «كورونا الضريبية» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - سوق المال تنتظر صدور قوانين «كورونا الضريبية» موجز نيوز

سوق المال تنتظر صدور قوانين «كورونا الضريبية»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت مصادر حكومية مطلعة إن القوانين الخاصة بالتعاطى مع استمرار تجميد ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة، وكذا التيسير فى تطبيق التوزيعات وضريبة الدمغة، لم تصدر حتى الآن، رغم الإعلان عن تجديد تأجيل الأولى ضمن تيسيرات عدة لسوق المال مع بدء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أشارت المصادر إلى حرص على مساندة النشاط الاقتصادى وتحفيز البورصة، وإقرار حوافز إضافية لتشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى فى سوق المال المصرية. وتضمنت هذه الحوافز إعفاء الأجانب من ضرائب الأرباح الرأسمالية نهائيًا، وتأجيلها للمقيمين حتى بداية ٢٠٢٢.

ضريبة الدمغة ١،٢٥ فى الألف بدلاً من ١،٥ فى الألف لغير المقيمين، ونصف فى الألف بدلًا من ١،٥ فى الألف للمصريين

الإعفاء الكامل من ضريبة الدمغة للعمليات الفورية لتنشيط حجم المعاملات اليومية بالإضافة الى تخفيض الضريبة على توزيعات الأرباح بنسبة ٥٠٪ إلى ٥٪ على الشركات المقيدة بالبورصة، وكذا تخفيض جميع مصروفات «البورصة» و«مصر المقاصة» و«الرقابة المالية» وصندوق «حماية المستثمر»، بالإضافة الى تخفيض قيمة الاشتراك المقرر لصندوق «حماية المستثمر» عن عمليات تداول الأوراق المالية فى البورصة المصرية بنسبة ٥٠%.

أوضحت أن أزمة كورونا وتأثيرها على الأسواق المحلية والعالمية، ساهمت فى صدور حزمة القرارات والتيسيرات المذكورة لقطاع سوق المال والبورصة، خاصة فى ظل حالة الانخفاضات بالبورصات وعدم التيقن.

الوضع في مصر

اصابات

6,465

تعافي

1,562

وفيات

429

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - صعود جماعى لمؤشرات البورصة وسط تداولات بـ٤.٤ مليار جنيه موجز نيوز