#المصري اليوم - مال - رئيس «لجنة الطاقة» يرحب بعودة شركات المقاولات للعمل: «البناء قاطرة حقيقية للتنمية» موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - رئيس «لجنة الطاقة» يرحب بعودة شركات المقاولات للعمل: «البناء قاطرة حقيقية للتنمية» موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - رئيس «لجنة الطاقة» يرحب بعودة شركات المقاولات للعمل: «البناء قاطرة حقيقية للتنمية» موجز نيوز

رئيس «لجنة الطاقة» يرحب بعودة شركات المقاولات للعمل: «البناء قاطرة حقيقية للتنمية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثنى المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، السبت، على أداء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، في تعاملها ومعالجتها الحيوية لتداعيات فيروس كورونا، لافتًا لأهمية قيام كافة الأطراف من الحكومة ومجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني بدور إيجابي لمواجهة الآثار السلبية للأزمة، والعبور بالبلاد لبر الأمان.

وأكد على أهمية تفعيل دور المسؤولية المجتمعية للشركات في الحفاظ على العمال واستمرار الشركات في عملها.

ورحب «جنيدي» بعودة شركات المقاولات للعمل بكامل طاقتها، واصفًا توجهات رئيس الحكومة بعودة العمل وتشجيع الشركات على إتاحة كافة سبل الرعاية الصحية للعاملين بالخطوة «الإيجابية»، ومؤشر لبدء تعافي الاقتصاد، في ظل تأييد القطاع الخاص للاستمرار في العمل والإنتاج مع الالتزام الكامل بإجراءات الدولة المتبعة في تعقيم المصانع ومواقع العمل وتوفير الوحدات الصحية بمواقع العمال بالتنسيق مع وزارة الصحة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال «جنيدي» إنه يجب أن تستمر حربنا ضد فيروس كورونا، ويستمر العمل أيضًا مع التأكيد على الرعاية الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية للحفاظ على العمالة.

وأكد أن قطاع المقاولات والتشييد والبناء يمثل قاطرة حقيقية للتنمية، حيث يضم أكثر من 12 مليون عامل مباشر وغير مباشرة، ويرتبط بأكثر من 92 صناعة أخرى، مضيفًا أن عودة القطاع للعمل بكامل طاقته تحت إشراف الدولة ووزارة الصحة حفاظًا على العمالة سيكون بداية لتعافي الاقتصاد خلال هذه المرحلة الدقيقة.

على جانب آخر، دعا المهندس أسامة جنيدي، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بإعادة النظر في قرار التقيد بحدود للسحب للشركات، مؤكدًا أن وضع حد أقصى لعمليات السحب والإيداع للأفراد قرار في محله، إلا أنه بالنسبة للشركات يضر بعملها وفي الوفاء بالتزاماتها.

وقال «جنيدي»: «متفائل بالمرحلة المقبلة لما نلمسه من أداء إيجابي للحكومة والتناغم بين الوزارات والمؤسسات استجابتها السريعة للقطاع الخاص وتبني كافة الأفكار والآراء البناءة لما يجب فعله للعبور من الأزمة»، متوجهًا بالشكر لوزارة الصحة لدورها البطولي ومنظومة الرعاية الطبية التي تستحق لقب «الجيش الأبيض».

وأثنى «جنيدي» على تعليمات وزارة الصحة لبعض المستشفيات الخاصة بالاستعداد لاستقبال الحالات وتجهيز أماكن جديدة للحجر الصحي لمساندة القطاع الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى