#المصري اليوم - مال - تراجع أسعار الدواجن 3 جنيهات وكرتونة البيض «9» (تفاصيل) موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - تراجع أسعار الدواجن 3 جنيهات وكرتونة البيض «9» (تفاصيل) موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - تراجع أسعار الدواجن 3 جنيهات وكرتونة البيض «9» (تفاصيل) موجز نيوز

تراجع أسعار الدواجن 3 جنيهات وكرتونة البيض «9» (تفاصيل)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار الدواجن بالأسواق انخفاضا بقيمة 3 جنيهات في الكيلو من المزرعة، وتراجع سعر كرتونة البيض 9 جنيهات مقارنة بالأسبوع الماضى نظرا لزيادة المعروض في الأسواق وانخفاض الطلب من قبل المستهلكين.

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن «أسعار الدواجن شهدت انخفاضا بقيمة 3 جنيهات في الكيلو مقارنة بالأسبوع الماضى وأن الأسعار الحالية مناسبة للمنتج والمستهلك».

وأضاف «السيد»، لـ«المصري اليوم»، أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت 25 جنيها للكيلو من إنتاج المزرعة لتباع للمستهلك بـ31 جنيها، وسجل سعر كيلو الدواجن البلدى 29 جنيها بالمزرعة ليباع للمستهلك بـ36 جنيها، ووصل سعر كيلو الأوراك إلى 32 جنيها، وكيلو البانية 68 جنيها، وكيلو الكبد والأوانص 35 جنيها، والأجنحة 19 جنيها للكيلو، وتراجع سعر كرتونة البيض 9 جنيهات مقارنة بالأسبوع الماضى لتصل إلى 27.5 جنيها بالمزرعة وتباع للمستهلك ما بين 32 إلى 33 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت ما بين 6 إلى 7 جنيهات.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن عدم تراجع الأسعار في سوق التجزئة بنفس قدر الانخفاض في المزارع بسبب تعدد الحلقات الوسيطة بين التجار وعدم وجود رقابة على الأسواق من الجهات الرقابية المسؤولة عن ذلك علاوة على جشع بعض التجار.

من جهته، قال أيمن رضا، تاجر دواجن تجزئة، إنه على الرغم من تراجع الأسعار إلا أن مازالت حالة الركود هي المسيطرة حتى الآن في الأسواق، وأن نسبة المبيعات لا تتعدى 40%، متمنيا أن تشهد الأيام القادمة حالة من الانتعاش ويزداد الطلب على الشراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى