تراجع الجنية الإسترليني للجلسة الخامسة على التوالي للأدنى له في عام أمام الدولار الأمريكي

تراجع الجنية الإسترليني للجلسة الخامسة على التوالي للأدنى له في عام أمام الدولار الأمريكي
تراجع الجنية الإسترليني للجلسة الخامسة على التوالي للأدنى له في عام أمام الدولار الأمريكي

[real_title] انخفضت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأدنى لها منذ نهاية آب/أغسطس من العام السابق 2017 أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:02 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.44% إلى مستويات 1.2882 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2939 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في عام عند 1.2854، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2960.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك ريتشموند الاحتياطي الفيدرالي توماس باركين في حدث تون هال في ولاية فرجينيا والذي أعرب من خلاله أنه يجب الاستمرار في رفع الفائدة للعودة إلى المستويات الطبيعية، موضحاً أن وتيرة رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية سوف تعتمد على النمو الاقتصادي.

 

كما نوه باركين أن قوة النمو إجراءات التحفيز المالي تساعد في تخفيف مخاطر رفع الفائدة، معرباً عن أهمية مضي بنك الاحتياطي الفيدرالي قدماً في تعديل السياسة النقدية، موضحاً أن معدلات البطالة منخفضة والتضخم قرابة هدف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، ومضيفاً أن المخاوف حيال التعريفات الجمركية تخلق بعض التوتر بالأسواق، مع أعربه أنه الولايات المتحدة تواجه العديد من التحديات لتحقيق نمو مستدام.

 

وفي سياق أخر، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يسجل مستويات قياسية، معرباً أنه لم يكون أحد يتوقع أن أمريكا تستطيع تحقيق نمو 2%، إلا أنها تحقق الآن نمو 4.1%، مضيفاً أنه يتوقع تسارع النمو خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع توقيع بلاده اتفاقيات تجارية مستقلة، وموضحاً أنه يتوقع تجاوز الناتج المحلي الإجمالي الامريكي 5% خلال الربع المقبل في حالة توقيع اتفاقيات تجارية جيدة لأمريكا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى