استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في سبعة جلسات أمام الدولار الأمريكي

استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في سبعة جلسات أمام الدولار الأمريكي
استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو لأول مرة في سبعة جلسات أمام الدولار الأمريكي

[real_title] تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية أمام الدولار الأمريكي على أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:59 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.03% إلى مستويات 1.1557 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1554 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1564، بينما حقق الأدنى له عند 1.1551.

 

هذا وتتطلع الأسواق حالياً عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا صدور القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس تراجعاً 0.5% مقابل ارتفاع 2.6% في أيار/مايو الماضي، بينما قد تظهر القراءة السنوية الغير معدلة موسميا للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 3.0% مقابل 3.1% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر الميزان التجاري أيضا لألمانيا والتي قد تعكس اتساع الفائض إلى 21.4 مليار يورو مقابل 20.3 مليار يورو في أيار/مايو، وسط التوقعات بتراجع الصادرات وتباطؤ نمو الواردات، وذلك قبل أن نشهد عن الاقتصاد الفرنسي ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا صدور قراءة المؤشر ذاته والتي قد تظهر تقلص العجز إلى 5.6 مليار يورو مقابل 6.0 مليار يورو في أيار/مايو.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرون عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس ارتفاعاً إلى نحو 6.74 مليون مقابل 6.64 مليون في أيار/مايو الماضي، ويأتي ذلك عقب ساعات من الكشف عن بيانات سوق العمل للشهر الماضي في نهاية الأسبوع الماضي والتي أظهرت انخفاض معدلات البطالة إلى 3.9% متوافقة بذلك مع التوقعات مقابل 4.0% في حزيران/يونيو.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة يوم الجمعة الماضية تسارع وتيرة النمو إلى 0.3% متوافقة بذلك أيضا مع التوقعات مقابل 0.1% في حزيران/يونيو، ووسط أظهر قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 157 ألف مقابل 248 ألف وظيفة مضافة في حزيران/يونيو، أسوء من التوقعات عند 191 ألف وظيفة مضافة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى