العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول مكاسب أسبوعية لها في أربعة أسابيع أمام دولار أمريكي

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول مكاسب أسبوعية لها في أربعة أسابيع أمام دولار أمريكي
العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد أول مكاسب أسبوعية لها في أربعة أسابيع أمام دولار أمريكي

[real_title] ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأعلى لها منذ 26 من حزيران/يونيو الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:21 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.40% إلى مستويات 1.3275 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3222 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع عند 1.32280، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3204.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني صدور قراءة مؤشر هاليفكس لأسعار المنازل والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.3% متوفقة بذلك مع التوقعات مقابل 1.7% والتي عدلت من 1.5% في أيار/مايو الماضي، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته للثلاثة أشهر المنقضية في حزيران/يونيو تباطؤ وتيرة النمو إلي 1.8% مقابل 1.9%، بخلاف التوقعات عند 1.6%.

 

وفي سياق أخر، تطرقت بعض التقرير لكون رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بصدد عقد اجتماع عاجل للحكومة البريطانية بضغط من بروكسل لتوضيح موقفها النهائي حيال العلاقات المستقبلية لبلادها مع دول الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنه من المرتقب أن يناقش ذلك الاجتماع الانقسامات الحادة في الحكومة البريطانية ما بين الانفصال بشكل كامل على الاتحاد الأوروبي وإقامة علاقات تجارية مع دول الاتحاد.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر حزيران/يونيو والتي أظهرت ارتفاع معدلات البطالة إلى 4.0% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات التي أشارت لاستقرارها للشهر الثالث عند الأدنى لها منذ أواخر عام 2000 عند 3.8%، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ النمو إلى 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 0.3%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية والتي أظهر تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 2013 ألف مقابل 244 ألف وظيفة مضافة في أيار/مايو، متفوقة على التوقعات عند 195 ألف وظيفة مضافة، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر الميزان التجاري تقلص العجز إلى 43.1$ مليار مقابل 46.1$ مليار في نيسان/أبريل الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتقلص العجز إلى 43.6$ مليار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى