العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد ثالث خسائر أسبوعية لها على التوالي أمام الدولار الأمريكي

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد ثالث خسائر أسبوعية لها على التوالي أمام الدولار الأمريكي
العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد ثالث خسائر أسبوعية لها على التوالي أمام الدولار الأمريكي

[real_title] تراجعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد توالي ارتدادها للجلسة الثانية عشر في أربعة عشرة جلسة من الأعلى لها منذ 24 من حزيران/يونيو من عام 2016 أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني وعقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية.

 

في تمام الساعة 03:11 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.41% إلى مستويات 1.3519 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3575 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ 11 من كانون الثاني/يناير الماضي عند 1.3487، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3586.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر نيسان/أبريل والتي أظهرت انخفاض البطالة لأول مرة في سبعة أشهر موضحة أدنى مستوى لها منذ أواخر عام 2000 إلى نسبة 3.9%، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتراجعها لنسبة 4.0%، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر آذار/مارس الماضي والتوقعات عند 0.2%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية والتي أظهرت تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى 164 ألف مقابل 135 ألف وظيفة مضافة والتي عدلت من 103 ألف وظيفة مضافة في آذار/مارس، دون التوقعات عند 190 ألف وظيفة مضافة، وجاء ذلك مع تطلع الأسواق لحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة في مطلع الشهر الجاري.

 

هذا وتتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف تسفر عنه المقابلة المرتقبة لوكالة بلومبيرج الإخبارية التي سوف يجريها ماثيو وينكلر في تمام الساعة 04:00 مساءاً بتوقيت جرينتش مع عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي والتي من المتوقع أن يتم خلالها مناقشة الإضرابات المالية والتحديات المقبلة لبنك الاحتياطي الفيدرالي وأكبر اقتصاد في العالم.

 

وذلك قبل ثلاثة ساعات من تقديم عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك سان فرانسيسكو جون ويليامز ملاحظات موجزة في مؤتمر معهد هوفر السياسة النقدية الذي تستضيفه جامعة ستانفورد، وصولاً إلى إلقاء عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز خطاباً في المؤتمر ذاته في تمام الساعة 09:30 مساءاً بتوقيت جرينتش تحت عنوان "تنظيم السيولة وحجم الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي".

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من إقرار صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في الأول والثاني من أيار/مايو الجاري البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند ما بين 1.50% و1.75% مع الإشارة إلى أن الضخم يعد قرب الهدف وأن التوقعات الاقتصادية تضمن المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية تدريجياً لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى