تراجع العملة الموحدة اليورو أدنى حاجز 1.2 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

تراجع العملة الموحدة اليورو أدنى حاجز 1.2 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع
تراجع العملة الموحدة اليورو أدنى حاجز 1.2 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

[real_title] انخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة على التوالي من أعلى مستوياتها منذ الثامن من أيلول/سبتمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن اقتصاديات منطقة اليورو ووسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي اليوم الاثنين وعلى أعتاب حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 04:30 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.42% إلى مستويات 1.1979 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2027 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ 29 من كانون الأول/ديسمبر الماضي عند 1.1959، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2052.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا صدور قراءة طلبات المصانع والتي أظهرت تراجعاً 0.4% مقابل ارتفاع 07% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1%، وجاء ذلك قبل أن نشهد عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل صدور قراءة مؤشر مبيعات التجزئة والتي أظهرت ارتفاعاً 1.5% مقابل تراجع 1.1% في آب/أغسطس، متفوقة على التوقعات عند ارتفاع 0.6%.

 

على الصعيد الأخر، تتوجه الأنظار حالياً لحديث أعضاء اللجنة كل من رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستيك ورئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز، ومن المرتقب أن يعرب بوستيك في نادي الروتاري بأتلانتا عن توقعاته للاقتصاد والسياسة النقدية، قبل أن نشهد مشاركة ويليامز في حلقة نقاش حول إذا ما كان يجب على الاحتياطي الفيدرالي مراجعة هدف التضخم عند 2% في معهد بروكينغز  بواشنطون. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى