بيتكوين تخترق حاجز 10,000$ بمكاسب فاقت 1,500$ وترتد أكثر من 1,300$ من أعلى مستوياتها على الإطلاق

بيتكوين تخترق حاجز 10,000$ بمكاسب فاقت 1,500$ وترتد أكثر من 1,300$ من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بيتكوين تخترق حاجز 10,000$ بمكاسب فاقت 1,500$ وترتد أكثر من 1,300$ من أعلى مستوياتها على الإطلاق

ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين للجلسة السادسة على التوالي متخطية حاجز 10,000$ وموضحة أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 11,395.00$ لتحقيق مكاسب بنحو 1,517.37$ للبيتكوين الواحد قبل أن تفقد 1,315$ من مكاسبها لتعكس اعكس ارتفاعها بأكثر من 1,500$ في 15 ساعة وارتدادها بأكثر من 1,000$ في أقل من ست ساعات فقط.

 

في تمام الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 2.14% إلى مستويات 10,080.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 9,877.63$ بعد أن حققت أعلى مستوياها على الإطلاق عند مستويات 11,395.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات الجلسة عند 9,866.97$.

 

منذ مطلع الشهر الجاري وعقب إعلان بورصة شيكاغو في 31 من تشرين الأول/أكتوبر عن قراراها بإطلاق العقود الآجلة للعملة الرقمية البيتكوين في كانون الأول/ديسمبر المقبل ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بأكثر من 90% من قيمته أو بما يفوق 5,000$ للبيتكوين الواحد لتعد قرب قوسين أو أدن من مضاعفة قيمتها السوقية التي تخطت العديد من الشركات العالمية العملاقة مثل جنرال إلكتريك وأي-بي-أم بالإضافة إلى ماكدونالدز وديزني.

 

كما أن العملة المشفرة بيتكوين الواحدة تقدر حالياً بقرابة ثمانية أضعاف قيمة أونصة الذهب متغاضية بذلك عن تحذيرات المحللين للتحذير من احتمالية حدوث فاقعة ضخمة مثل التي وقعت في أواخر تسعينيات القرن الماضي في أعقاب تحقيق العملة الرقمية المشفرة بيتكوين مكاسب تقدر بأحدى عشرة أضعاف قيمتها حتى الآن خلال العام الجاري.

 

وبالأخص أنه في حال تحقيق العملة الرقمية المشفرة بيتكوين لمثل تلك الوتيرة من تحقيق المكاسب خلال العام المقبل 2018 فقد تبلغ قيمتها السوقية حينما نحو 1.5$ مليار أي ما يفوق بكثير القيمة السوقية لأكبر الشركات العالمية حالياً من حيث القيمة السوقية، إلا أن المستثمرين يتجاهلوا تلك التحذيرات ومن بينها تحذير الرئيس التنفيذي لمصرف جي-بي-مورجان تشيس جيمي ديمون بأنها عملية احتيال ستنفجر في نهاية المطاف.

 

ونود الإشارة لأن تحقيق العملة الرقمية المشفرة اليوم الاربعاء لمكاسب موسع والتي تتلاشي معظمها بشكل سريعاً، جاء في أعقاب تناول تقارير صحفية عن مصدر مطلع لـ"رويترز" أن شركة بورصة ناسداك تعتزم أن تطلق العقود الآجلة للعملة الرقمية البيتكوين في وقت لاحق من العام المقبل 2018، لتعد بذلك ثالث مشغل بورصة يخطط لربط عقود المشتقات للعملة الرقمية في الولايات المتحدة.

 

ويذكر أن كل من سي-أم-إي أكبر بورصة مشتقات في العالم وسي-بي-أو-إي القابضة كليهما قد أعلنوا مسبقاً أنهم يخططون لإطلاق العقود الآجلة على أساس البيتكوين خلال العام الجاري، وأنهم في انتظار الموافقة التنظيمية للبدء في ذلك، الامر الذي عزز توالي تحقيق العملة الرقمية المشفرة لمستويات قياسية جديدة واختراق حاجز 10,000$ بأكثر من 1,000$ في وقت سابق اليوم.

 

إلا أن مكاسب البيتكوين اليوم الموسعة لم تصمد كثير في أعقاب تصريحات نائب محافظ البنك المركزي البريطاني جون كانليف وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي، حيث نوه كانليف أن البيتكوين ليست عملة رسمية وأنها قد تشبه السلع وأنها ليس لديها المساحة الكافية لتهديد الاقتصاد العالمي، وجاء ذلك قبل أن يعرب دادلي أن الاحتياطي الفيدرالي بدأ يفكر في إنشاء عملة رقمية خاصة به.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى