انخفاض العملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي لأول مرة في خمس جلسات

انخفاض العملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي لأول مرة في خمس جلسات
انخفاض العملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي لأول مرة في خمس جلسات

تراجعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو لنشهد ارتدادها من أعلى مستوياته منذ 25 من أيلول/سبتمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية الي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكيى والتي تضمنت حديث مجافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي وأعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من لايل برينارد وجيروم باول في واشنطون.

 

في تمام الساعة 04:24 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.16% إلى مستويات 1.1840 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1859 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1829، بينما حقق الأعلى له في أسبوعين عند 1.1880.

 

هذا وقد تابعنا عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت اتساع الانكماش إلى 0.2% مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات ومقابل نمو 0.5% في آب/أغسطس الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 1.4% مقابل 0.3% في آب/أغسطس، متفوقة بذلك على التوقعات عند 0.6%.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت انخفاضاً فاق التوقعات بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أظهرت نمو 0.4% متوافقة مع التوقعات خلال أيلول/سبتمبر الماضي، كما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 0.4% متفوقة بذلك على التوقعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى