شهادة محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أمام البرلمان الأوروبي

شهادة محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أمام البرلمان الأوروبي
شهادة محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أمام البرلمان الأوروبي

نوه محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي اليوم الاثنين خلال شهادته تجاه اقتصاديات منطقة اليورو والتطورات النقدية التي شهدتها المنطقة أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي إلى أن استمرار الحاجة لرؤية انعكاس قوة التعافي الاقتصادي على معدلات التضخم في المنطقة، معرباً أن التعافي الاقتصادي اكتسب مؤخراً المزيد من الزخم والقوة مدعوماً بتحسن الأوضاع المحلية.

 

كما تطرق دراغي إلى تحسن أوضاع سوق العمل داخل منطقة اليورو خلال الآونة الأخيرة، إلا أنه أفاد أن اقتصاديات منطقة اليورو لا تزال بحاجة إلى بعض دراجات السياسة التوسعية مع أعربه أن تقلبات سعر الصرف التي وقعت مؤخراً شكلت حالة من عدم اليقين وتحتاج للمراقبة، وأعرب دراغي عن تنامي الثقة في قدرة الضغوط التضخم على الارتفاع لمستهدف البنك المركزي الأوروبي.

 

وختاماً صرح دراغي ضمن شهادته أمام البرلمان الأوروبي أنه سوف يتم في نهاية العام الجاري اتخاذ قرارات البنك المركزي الأوروبي حيال درجة السياسة التوسعية التي تحتاجها اقتصاديات منطقة اليورو، موضحاً أن المشاكل الهيكلية لا تزال تعرقل استدامة التعافي الاقتصادي، ومضيفاً أننا نحتاج إلى التحلي بالصبر والإصرار. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى