المصري اليوم | المنتجون يرحبون برفع الجمارك و«الغرف التجارية» تتحفظ موجز نيوز

المصري اليوم | المنتجون يرحبون برفع الجمارك و«الغرف التجارية» تتحفظ موجز نيوز
المصري اليوم | المنتجون يرحبون برفع الجمارك و«الغرف التجارية» تتحفظ موجز نيوز

الجمعة 2 ديسمبر 2016 11:02 مساءً أكد الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، أن الحصيلة المتوقعة من قرار تعديلات الرسوم والتعريفة الجمركية لعدد من المجموعات السلعية، الذى بدأ تطبيقه، أمس- تزيد على 6 مليارات جنيه.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن القرار يهدف إلى تعزيز ودعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلى، وترشيد الواردات، وتوفير موارد النقد الأجنبى للمصانع ومستلزمات الإنتاج والسلع الوسيطة وتحقيق القيمة المضافة.

وقال مجد الدين المنزلاوى، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، إن عددا من المنتجين رحبوا بالقرار، واعتبروه يحفز الإنتاج المحلى، حتى يمكن العودة لمستويات التعريفة الجمركية التى حددتها منظمة التجارة العالمية.

من جانبه، أبدى أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، تحفظه على توقيت اتخاذ القرار، قائلًا إنه قد يتسبب فى ارتفاعات جديدة على أسعار بيع المنتجات وبدائلها للمستهلك.

من جهة أخرى، أثارت زيادة الجمارك على مستحضرات العناية الشخصية انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتساءلت الدكتورة وفاء علم الدين، استشارى الأمراض الجلدية، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «كيف يتم النظر لهذه المنتجات على أنها ترفيهية وهى لا يمكن الاستغناء عنها؟ الاعتناء الشخصى من الأمور المهمة والضرورية». وقالت الدكتورة هدى الشوربجى، استشارى أمراض الجلدية والتجميل، إن الكثير من الحالات تحتاج هذه المستحضرات، وطالبت الحكومة بدعم البدائل المحلية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى