#المصري اليوم - مال - البنك الدولي: مصر نجحت فى خفض زمن الإفراج الجمركى٥٠٪ بعد تطبيق «النافذة الواحدة» موجز نيوز

البنك الدولي: مصر نجحت فى خفض زمن الإفراج الجمركى٥٠٪ بعد تطبيق «النافذة الواحدة»

كشف وزيرالمالية، محمد معيط، عن دراسة حديثة أجريت بالتعاون مع البنك الدولى وسجلت نجاحنا في خفض متوسط زمن الإفراج الجمركى بنحو ٥٠٪ بعد تطبيق منظومة «النافذة الواحدة» التي تربط كل الموانئ بمنصة إلكترونية موحدة، واستحداث المراكز اللوجستية للخدمات الجمركية، لافتًا إلى أن منصة «نافذة» حققت وفورات مالية للمجتمع التجاري المصرى في التجارة عبر الحدود، من خلال توفير نحو ٤٠٠ دولار لكل شحنة، وتقليص زمن وصول المستندات، إضافة إلى تخفيض أعباء رسوم الأرضيات والتخزين وغرامات تأخير الحاويات بقيمة تبلغ نحو ٢٢،٥ ألف جنيه عن كل حاوية.

أوضح الوزير خلال لقائه مجموعة من المستخلصين الجمركيين، بحضور نائبه الدكتور ايهاب ابوعيش، والشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، ومنى ناصر، مساعد الوزير لتطوير الجمارك، أنه تم إنفاق نحو ٥ مليارات جنيه لتطوير المنظومة الجمركية، وإنشاء المراكز اللوجستية والتجهيزات اللازمة للتشغيل بالمنافذ الجمركية بما يُسهم في ميكنة المنظومة الجمركية؛ على نحو يساعد في تسهيل إجراءات التجارة عبر الحدود.

اشار معيط إلى أن نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ البحرية يسير بخطى ثابتة، ويتم التعامل الفورى مع أي تحديات قد تواجه بعض المتعاملين مع الجمارك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - ألمانيا: إلزامنا بسداد مقابل شحنات الغاز الروسي بالروبل «ابتزاز» موجز نيوز