#المصري اليوم - مال - مصر والمغرب تتصدران .. قائمة مليارديرات العرب الأفارقة لعام 2022 موجز نيوز

مصر والمغرب تتصدران .. قائمة مليارديرات العرب الأفارقة لعام 2022

كشفت مجلة فوربس الأمريكية (نسخة الشرق الأوسط) عن قائمة مليارديرات العرب الأفارقة لعام 2022، حيث جاء في القائمة 5 مليارديرات من مصر، يليها اثنان من المغرب، ثم الجزائر بملياردير واحد فقط، حيث ترصد القائمة ثروة المليارديرات العرب الأفارقة المقيمين في القارة السمراء أو تقع أعمالهم الأساسية هناك، لهذا استبعدت الملياردير المصري محمد الفايد الذي يقيم إنجلترا.

مليارديرات مصر
احتل المستثمر وسليل أغنى عائلة في مصر، ناصف ساويرس، المركز الرابع على القائمة الأفريقية، والمركز الأول على قائمة العرب الأفارقة، وقدرت ثروته على قائمة فوربس اللحظية لميارديرات العالم نحو 8.2 مليار دولار، ويأتي شقيقه الملياردير نجيب ساويرس في المركز الثامن افريقيا، بثروة صافية تبلغ 3.4 مليار دولار.

واحتل الملياردير المصري محمد منصور، الذي يتولى الإشراف على مجموعة منصور العائلية، المركز 12 على القائمة، والتي تضم أيضًا أخويه يوسف وياسين، اللذان يشتركان في ملكية المجموعة العائلية، في المركزين 15 و18 على التوالي.

مليارديرات المغرب
تضم القائمة مليارديران فقط من المغرب، وهما عزيز أخنوش وعائلته بثروة صافية ثروة تقدر بنحو 2.2 مليار دولار، وعثمان بنجلون وعائلته بثروة صافية ثروة تقدر بنحو 1.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس.

تم تعيين أخنوش، الذي يمتلك حصة الأغلبية في مجموعة أكوا التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، رئيسًا لوزراء المغرب في سبتمبر 2021، بينما يشغل بنجلون منصب الرئيس التنفيذي لبنك BMCE Bank of Africa.

ملياردير من الجزائر


احتل الملياردير يسعد ربراب وعائلته المركز الثاني على قائمة فوربس للاثرياء العرب لعام 2021 بثروة صافية تبلغ 5.1 مليار دولار، ويعد الجزائري الوحيد ضمن القائمة.
ويشغل يسعد ربراب منصب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cevital، أكبر شركة خاصة في الجزائر.

وتبلغ ثروات المليارديرات الأفارقة مجتمعة 84.9 مليار دولار، والبالغ عددهم 18 مليارديرًا، بزيادة 15% عما كانت عليه قبل 12 شهرًا، وتعد القيمة الأكبر منذ عام 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - ألمانيا: إلزامنا بسداد مقابل شحنات الغاز الروسي بالروبل «ابتزاز» موجز نيوز