#المصري اليوم - مال - «اتحاد بنوك مصر» يرد على شائعة السيولة بالبنوك: أموال العملاء آمنة موجز نيوز

«اتحاد بنوك مصر» يرد على شائعة السيولة بالبنوك: أموال العملاء آمنة

رد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، على الشائعات التي تتعلق بالسيولة داخل البنوك، مؤكدًا أن أموال العملاء كلها آمنة، وأبسط مثال على ذلك أنه سيتم افتتاح بنك أجنبي جديد خلال الفترة المقبلة وهذا من ثقة البنوك الأجانب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، والمذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»: «في عام 2014 كانت قيمة الودائع 1.4 تريليون، واليوم تجاوزت 6.2 تريليون جنيه»، مؤكدًا أن البنك المركزي قدم العديد من المبادرات لدعم الاقتصاد.

وأشار إلى أن مصر من الدول القليلة في العالم، حيث وصل الناتج المحلي إلى 3.2، ومن المتوقع أن يصل إلى 4.5 العام الحالي، وهذا نتيجة مجهودات كبيرة وسياسات متبعة.

وأكد أن البنك الأهلي وبنك مصر، الأرباح فيهما تتجاوز 45 مليار جنيه في 18 شهرًا، ونطمئن العملاء، مشيرًا إلى أن معدل كفاية رأس المال المفروض تكون 13% ولدينا 19% السيولة في مصر عالية جدا، والقروض والودائع 48% ولدينا أكثر من 50% سيولة.

وأوضح أن مصر في أصعب الظروف في 2002 و2003 عندما كان هناك مشاكل لم يذهب عميل لبنك ولم يأخذ أمواله ومصر هي البلد الوحيد التي تضع ضمانات للودائع، مشيرًا إلى أن لدينا قطاع مصرفي قوي تشيد به جميع المؤسسات ومحافظ بك مركزي نال العديد من الجوائز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - ألمانيا: إلزامنا بسداد مقابل شحنات الغاز الروسي بالروبل «ابتزاز» موجز نيوز