#المصري اليوم - مال - خبير: تدفق 500 مليار دولار لمصر منذ التعويم حتى الآن موجز نيوز

خبير: تدفق 500 مليار دولار لمصر منذ التعويم حتى الآن

قال محمد عبدالعال، الخبير المصرفي، إن تعويم الجنيه أدى لوقف السوق السوداء، وتدفق مليارات الدولارات، مشيرًا إلى أن هناك 500 مليار دولار تدفقوا لمصر منذ التعويم حتى الآن، وهذا ساهم بصورة كبيرة في تمويل الكثير من المشروعات القومية.

وتابع «عبدالعال»، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج «بنوك واستثمار»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن مصر حققت فائص أولي في الموازنة لأول مرة في التاريخ وارتفاع الاحتياطي النقدي لأول مرة في التاريخ لـ45 مليار دولار، وهذا دعم الاقتصاد المصري بصورة كبيرة أمام المؤسسات النقدية، وأصبح العالم ينظر لمصر بشكل مختلف، خاصة وأن مصر حققت الكثير من النجاحات الاقتصادية.

ولفت إلى أن ازمة كورونا كانت صدمة كبيرة على العالم، مشيرًا إلى أن الإصلاح الاقتصادي شكل حائط صد كبير في مواجهة كورونا، وأصبحت مصر قادرة على مواجهة الأزمة بتأني، من خلال تحديث العديد من المسارات في العمل، ولم تلجأ الدولة للإغلاق التام، لأن هذا كان سيؤدي إلى نمو سلبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - ألمانيا: إلزامنا بسداد مقابل شحنات الغاز الروسي بالروبل «ابتزاز» موجز نيوز